• ×
الجمعة 8 صفر 1442 | 1442-02-07

المركز الصحي باشبيليا يقيم فعالية ( يوم الصيدلي العالمي2015 )

المركز الصحي باشبيليا يقيم فعالية ( يوم الصيدلي العالمي2015 )
الرياض - نشر - صالح الطيب:
افتتح ( مشرف القطاع الصحي الشرقي الاستاذ/أحمد بن علي العنزي ) فعاليات وأنشطة يوم الصيدلي العالمي الذي نظمه المركز الصحي باشبيليا، والذي يقام للتعريف بالتثقيف الدوائي ، واثر الرعايه الصيدلانيه في المنظومه الصحيه، وكذلك إضهار أهمية التثقيف الدوائي للمجتمع، إضافة الي أهمية المعلومه والاستشارة الدوائيه التي تقدم للمريض من خلال معرض التثقيف الدوائي والذي اقيم ضمن نشاطات الفعاليه وشمل على العديد من المواضيع والمعلومات المهمه في مفهوم الصيدله والصيدلي ، الربو ، الاستشاره الدوائيه ، ومعلومات تهمك عن الفيتامين ، والمضادات الحيويه ، واضرار نقص الحديد وعلاجه ، وارتفاع ضغط الدم ، واضرار استخدام الدواء بدون وصفه ، وفي بيتنا دواء ، والعديد من النشاطات الاخري .
من جانب اخر أوضحت ( الصيدلانيه/عبير مصبح الخالدي في القطاع الصحي الشرقي) ان يوم الصيدلي العالمي والذي يقيمه المركز الصحي باشبيليا، هي البادره الأولى من نوعها على مستوى القطاع الصحي الشرقي، والذي تهدف من خلالها الى التعريف بدور الصيدلي في خدمة المجتمع ، والخدمات الصيدلانيه ، والتثقيف الدوائي للمجتمع .
واوضحت ( الصيدلانيه/هند شبيب المطيري بمركز صحي إشبيليا ) أن الهدف من اقامة هذه الفعاليات هو التعريف في اهمية المعلومه ، والاستشاره الصيدلانيه في تثقيف المريض، والرفع من قدرتهم على تجاوز المرض ، وكذلك التوعيه بخطورة أخذ المعلومه الدوائيه من غير المختصين بها او من وسائل التواصل الاجتماعي المختلفه ، أو بعض المواقع الغير موثوقه لما لها من نتائج سلبية على صحة الانسان . وشاركت لجنة الاعلام الصيدلي والتثقيف الدوائي بالرعايه الصيدليه بالوزاره في تفعيل هذا اليوم
وفي نهاية الفعاليات ( قدم مشرف القطاع الصحي الشرقي درع تذكاري لمدير مركز صحي إشبيليا الاستاذ عبدالله العنزي على جهوده المثمره في إقامة وإنجاح الفعاليه..وكذلك تم توزيع شهادات الشكر والتقدير على جميع الصيادله المشاركين في برامج التثقيف الدوائي من 7مراكز مشاركه.. مركز صحي السلام.. مركز صحي السلي، مركز صحي النهضه الغربيه،مركز صحي الجزيره،مركز صحي الحمراء وايضا مركز صحي غرناطه ..
بواسطة :
 0  0  1928
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:02 صباحاً الجمعة 8 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة