• ×
السبت 13 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-13

تنظمها مدينة " العلوم والتقنية" بالتعاون مع "وزارة الدفاع"

انطلاق ندوة الحرب الالكترونية الأحد القادم بحضور خبراء ورواد العالم في هذا المجال

انطلاق ندوة الحرب الالكترونية الأحد القادم بحضور خبراء ورواد العالم في هذا المجال
الرياض ــ نشر ــ أيمن الماجد : 
تشهد مدينة الرياض الأحد المقبل حدثاً علمياً فريداً من نوعه , حيث تنطلق الندوة الرابعة للحرب الالكترونية 2015م, التي تنظمها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع وزارة الدفاع ورابطة الحرب الالكترونية الدولية تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع, وذلك في مبنى المؤتمرات بمقر المدينة بالرياض .
يصاحب الندوة معرض دولي يشارك فيه أكثر من 40 شركة عالمية من مختلف دول العالم مثل الولايات المتحدة الامريكية, والمملكة المتحدة, وتركيا , والمانيا, وباكستان وغيرها, إلى جانب الدولة المستضيفة المملكة العربية السعودية, وذلك لتقديم آخر الابتكارات والتطورات في مجال الحرب الالكترونية والدفاع.
ويشارك بالندوة صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية, ومعالي الفريق أول الركن صالح بن عبدالرحمن البنيان رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية, والدكتور سلطان المورقي رئيس الفرع السعودي لمنظمة الحرب الإلكترونية الدولية, والدكتور أنس الفارس المشرف على برنامج مراكز التميز البحثي المشتركة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والمستشار الدكتور طلال حلواني.
كما يشارك بالندوة العالمية عبدالله بن عبدالكريم السعدون اللواء طيار متقاعد عضو مجلس الشورى, ومحمد الخطيب مستشار الأنظمة الدفاعية بالمؤسسة العامة للصناعات العسكرية, والدكتور خالد عبدالله الحصان والدكتور حاتم بحيري والدكتور حسن الشامان أساتذة البحث المساعد بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم, والدكتور محمد بن عبدالله القحطاني مستشار رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية.
وعلى المستوى الدولي تستضيف الندوة عدد من المتحدثين من أبرزهم المشير الجوي فيليب ستورلي القائد المرشد لدورة القيادة العليا والأركان في أكاديمية الدفاع البريطانية, والرئيس المنتظم لمؤتمرات الدفاع العالمية, والسير جلين توربي كبير المستشارين العسكريين في شركة بي أيه سيستمز العالمية, وكذلك السيد أوفوق كازاك رئيس الأعمال التجارية بشركة أسيلسان التركية, والمقدم متقاعد واترز ستيفين من منظمة القضاء على أجهزة التفجير العشوائية المشتركة بالولايات المتحدة الامريكية, والسيد وين كومندور قائد مركز الدعم التشغيلي للحرب الالكترونية بسلاح الجو الملكي بالمملكة المتحدة.
ويهدف هذا التجمع العلمي الفريد من نوعه لخبراء ورواد الحرب الإلكترونية وعلماء الدفاع إلى المساهمة في خطة المملكة الوطنية الاستراتيجية للنهوض بتقنية الحرب الالكترونية، كما تسعى هذه الندوة الى زيادة وإستمرارية تعاون أصحاب التخصص، والمضي قدماً في جدول الأعمال الوطني, وتحقيق التنمية المستدامة هذا المجال.
وتناقش الندوة من خلال ست جلسات على مدى يومين متتالين أكثر من 30 ورقة عمل تتناول في مجملها عدداً من المحاور منها استخبارات الإشارة وعمليات الحرب الإلكترونية، والتوجهات المستقبلية في الحرب الإلكترونية، وحماية المنصات الجوية وقدرات الحرب الإلكترونية في الطائرات بدون طيار، والإبداع والتقنيات المتقدمة في الحرب الإلكترونية، وكذلك الحرب الإلكترونية والتحديات غير المتماثلة.
وتعد هذه الندوة فرصة مثالية للاستفادة من هذا التجمع العلمي الكبير للخبراء والخروج بتوصيات تضمن التنفيذ الأمثل لبرامج وأهداف الخطة الوطنية الشاملة للعلوم والتقنية والابتكار في مجال تقنيات الحرب الالكترونية التي تعد من أبرز المجالات الإستراتيجية التي تهم المملكة, وتتطلع من خلالها إلى التحول لمجتمع المعرفة.
كما يتوقع حضور عدد كبير من المسؤولين والمهتمين في القطاعين العام والخاص والمشاركين في الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار، فضلاً عن المهتمين بالصناعات العسكرية الرئيسية ، وشركات القطاع الخاص, وللحصول على مزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الالكتروني الخاص بالندوة خلال الرابط التالي ew15.kacst.edu.sa .






بواسطة : admin
 0  0  2324
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

ألزمت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مقدمي الخدمات البريدية اللوجستية بتوفير رقم مجاني لخدمة العملاء؛ بهدف تعزيز آليات حماية المستفيدين، ورفع مستوى..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:09 مساءً السبت 13 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة