• ×
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

مصادرة أكثر من (1000) عبوة مخللات تالفة بمكة

مصادرة أكثر من (1000) عبوة مخللات تالفة بمكة
مكة المكرمة ــ نشر ــ سهل مليباري :
تلقت بلدية الشرائع الفرعيه بمكه المكرمه بلاغا من مركز الضبط الأمني بنقطة الشرائع عن سيارة تحمل كميات كبيرة من المواد الغذائيه بطريقة عشوائية .

أوضح ذلك المهندس فهد بن مرزوق البشري رئيس بلدية الشرائع الفرعية وقال أن البلدية عند تلقيها البلاغ شكلت على الفور فريقا رقابيا بقيادة المراقب الصحي منصور حكمي وتم التوجه الى الموقع ومباشرة الحالة ، والتي اتضح أنها سيارة قادمة من الرياض الى مكة ومحملة بالمواد الغذائيه المعرضه للشمس والهواء .

وأكد البشري بأن البلدية لن تتوانى عن اتخاذ كافة التدابير الوقائية وتطبيق التعليمات بحق كل من يخالف أنظمة بيع وتداول الغذاء ، وهي حريصة على متابعة سلامة المواد الغذائيه وطرق بيعها وعرضها ووصولها للمواطن بشكل سليم .

من جانبه قال الأستاذ خضر الزويهري رئيس قسم المواد الغذائية والصحة العامة ببلدية الشرائع إنه تم الوقوف على الحالة ، واتضح وجود كميات كبيرة من عبوات المخللات المحملة في سيارة من نوع (دينا) ، وجميع العبوات غير صالحة بسبب نقلها بطرق عشوائية وفي ظروف غير صحيه وبواسطة سيارة غير مخصصة لنقل المواد الغذائيه ، وتم التنسيق مع رئيس قسم النظافة عبدالرحيم المطرفي لاحضار الظاغط والعمالة ، وتمت مصادرت جميع الكميه التي بلغت حوالي (1100) سطل وزن 10كيلو تقريباً ، وتم إتلافها وحجز السيارة بمقر بلدية الشرائع الفرعية لحين استكمال الاجراءات النظامية بحق المخالفين .

الجدير بالذكر أن البلدية حريصة على متابعة كافة الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة وسلامة الاغذية ، ورصد ومتابعة الظواهر العشوائيه وذات الأثر الصحي السلبي التي تمارس دون استيفاء الشروط الصحية ، وذلك ضمن الجهود التي تقوم بها البلديات الفرعية للتأكد من سلامة كافة الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة.
بواسطة :
 0  0  2572
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:38 صباحاً الأربعاء 11 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة