• ×
الجمعة 12 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-12

مركز الملك عبد الله بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين بجدة يختتم فعاليات اليوم العالمي للإعاقة

مركز الملك عبد الله بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين بجدة يختتم فعاليات اليوم العالمي للإعاقة

مركز الملك عبد الله بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين بجدة يختتم فعاليات اليوم العالمي للإعاقة
جدة - علي السعدي اختتمت فعاليات الإحتفال باليوم العالمي للإعاقة و شعاره لهذا العام (من المهم الدمج : دعم وتمكين كل الناس من مختلف القدرات) في مركز الملك عبد الله لرعاية الأطفال المعوقين بجدة بقاعة الملك سلمان بالمركز بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات الخاصة ، وقد تميز حفل هذا العام باستضافة منتخب المملكة للبارا أولمبيك وإدخال السعادة والبهجة عليهم وزيارتهم لمدينة جدة والعمرة بمكة المكرمة، ومشاركة شركات أجنبية من بريطانيا ومن السويد، بالإضافة إلى مشاركة المراكز الخاصة التي تعني بذوي الإعاقة، وكذلك إستضافة فريق نادي لمبرجيني ومنح جميع أفراد المنتخب الفرصة لركوب السيارات والتجربة الميدانية لها، إضافة إلى إستضافة إسطبل السماء المفتوحة ووجود أحد الخيول المدربة للركوب مع المعوقين ومنح الفرصة للجميع بإمتطائها.
وقد كانت المحاضرات والدورات وورش العمل الصباحية مميزة من حيث المحتوى والمحاضرين وجمهور الحضور، و شهد الحفل كثافة الحضور الجماهيري من الإعلام والضيوف والمعوقين وأسرهم.
كما كان لمشاركة قطبي الكرة السعودية الإتحاد والأهلي دور مهم في ادخال البهجة و السرور لقلوب الاطفال وتوزيع الهدايا والشعارات بحضور نجم نادي الإتحاد الكابتن /

جمال باجندوح ، وامين عام النادي الأهلي الأستاذ / عبد الإله مؤمنة ، ورابطة النادي الأهلي وقد أضافت فرقة البحارة وشركة لولو كاتي أجواء رائعة على الإحتفال ، كما شارك فندق الحمراء بولمان بتقديم الضيافة خلال الفعاليات ، ومسك للورود وفندق هوليداي إن بوابة جدة باستضافة فريق منتخب ذوي الإعاقة ، كما تضمنت الفعاليات أركان متنوعة للأطفال و ذويهم منها أركان الوجبات و الهدايا ، و المهارات اليدوية للأطفال والأركان التوعوية والصحية ، والترفيهية .
من جانبه أكد مدير مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز بجدة الدكتور / زهير عبد الرحيم ميمني إن اليوم العالمي للمعوقين والذي يصادف الثالث من ديسمبر يهدف إلى رفع مستوى الوعي بالإعاقة والطرق المثلى للتعامل معها، وبما يسهم في دمج المعاقين بالمجتمع ويوفر لهم حياة تتسم بالاستقلالية والاستقرار، وإن بلادنا ولله الحمد لا تدخر جهدًا في رعاية ذوي الإعاقة، من خلال تقديم البرامج العلاجية والتعليمية والترفيهية موضحاً أن ذوي الإعاقة لديهم طاقة يمكن الاستفادة بها في المجتمع، مؤكداً على أهمية الحرص على إعداد هذه الفئات وبناء قدراتهم لتأهيلهم لسوق العمل.
وأضاف ميمني إن اليوم العالمي بداية مميزة للمركز لعام 2016 م حيث تم بحمد الله توقيع عدد ثلاثة إتفاقيات استراتيجية مع شركة الاتجاه الخاص لتطوير العاملين بالمركز وشركة أرنست يونج لتدريب المعوقين بما في ذلك لاعبي المنتخب وجمعية الأيدي الحرفية والتي قدمت عدد 18 برنامج لتدريب المعوقين على المهن والحرف.


واضاف الدكتور ميمني إن ذوي الإعاقة يمثلون شريحة مهمة من المجتمع، وناشد جميع فئات المجتمع إلى الاهتمام بدعمهم وتوفير كل الإمكانات التي تقدم العون و المساندة لهم ومساعدتهم على الاندماج مع المجتمع ، و ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.
كما شكر الدكتور / زهير ميمني جميع الشركات والجهات الداعمة والتي ساهمت في رسم البسمة على شفاه اطفال الجمعية ، وتكريم أفراد المنتخب .
والجدير بالذكر بأن مركز الجمعية بجدة قد تم افتتاحه عام 1420هـ من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز رحمه الله وتبلغ مساحة المركز 90.000 تسعون ألف متر مربع ويقع المركز على طريق الملك وهو أحد أهم الطرق
الرئيسية بمدينة جدة ، ويقدم المركز الخدمات التعليمية والطبية والتأهيلية للأطفال المعوقين وذلك بإستخدام أحدث الأجهزة الطبية والوسائل التعليمية والترفيهية.



بواسطة : admin
 0  0  1858
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح معالي مساعد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس محمد بن ناصر الجاسر الملتقى الإلكتروني "جودتنا بتميز خدماتنا" بالتزامن..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:36 مساءً الجمعة 12 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة