• ×
الأحد 8 ربيع الأول 1442 | 1442-03-06

الأميرة لؤلؤة الفيصل تفتتح معرض المتحف الثقافي بجامعة عفت

الأميرة لؤلؤة الفيصل تفتتح معرض المتحف الثقافي بجامعة عفت

الأميرة لؤلؤة الفيصل تفتتح معرض المتحف الثقافي بجامعة عفت
جدة - علي السعدي
افتتحت صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل نائب رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على جامعة عفت معرض المتحف الثقافي بجامعة عفت وذلك يوم الثلاثاء المنصرم بحضور طالبات الجامعة وأهاليهن وشخصيات من المجتمع .
حيث تم افتتاح معرض المتحف الثقافي بمكتبة الجامعة للحفاظ على الثقافة السعودية والمحلية وتصويرها بطريقة حديثة للمجتمع علاوة على تشجيع الطالبات على تنفيذ وعرض منظورهم الفني وتنفيذه بطريقة إبداعية.
من جهتها أعربت الدكتورة هيفاء جمل الليل رئيس جامعة عفت عن سعادتها بهذا المعرض بقولها: " من المعتاد على جامعة عفت أن تخرج عن المألوف بشكل دائم، ويسعدنا دائماً رؤية أعمال طالباتنا الإبداعية، والتي تكونت من خلال دراستهم وإطلاق العنان لمخيلاتهم مع بطريقة هندسية وعلمية".
وكان ضمن الحفل جولة في المعرض للاطّلاع على العمل الجماعي ل 100 طالبة من كلية العمارة بجامعة عفت، واللاتي عملن على انتاج أشكال مختلفة لتراث مدينة جدة، حيث كانت مهامهم الأخيرة العمل معاً لإنتاج نماذج بمقاسات حقيقية لدعوة الحاضرين لتجربة فريدة من نوعها لرؤية ثقافات جدة المتنوعة.
ومن جهة أخرى اوضح الدكتور طارق حنفي أستاذ قسم كلية العمارة بجامعة عفت والمشرف العام على المشروع أنه قد تم تقسيم النموذج إلى 20 جزء حيث كانت كل مجموعة في كل فئة مسؤولة عن جزء واحد تحت إشراف أساتذتهم لتقديم مجموعة متنوعة من القصص والأفكار لتوضع في المتحف الثقافي في جدة، فكان كل فريق يعمل بشكل جماعي مع الحفاظ على الفردية الخاصة بهم .
وأضاف أن قد تم تنفيذ العمل في هذا المتحف الثقافي بالجامعة خلال شهر واحد فقط، مما جعل المكان يتحول إلى مساحة مريحة ومضغوطة في نفس الوقت، كما أتيحت للطالبات الفرصة التعبير عن أنفسهن وأفكارهن فيها".
الجدير بالذكر أن جامعة عفت من الجامعات التي كان لها جهود في استقطاب أصحاب الخبرة من جميع انحاء العالم لإقامة ورش عمل في أروقة الجامعة تسهيلاً لطالباتها في إيجاد المعلومة
بواسطة :
 0  0  3858
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:19 صباحاً الأحد 8 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة