• ×
السبت 14 ربيع الأول 1442 | 1442-03-13

"ابن معمر" يفتتح مهرجان الورد الطائفي

"ابن معمر" يفتتح مهرجان الورد الطائفي

افتتح معالي محافظ الطائف مساء الجمعة مهرجان الورد الطائفي الدولي 12 والمقام بمنتجع الشعلة بحي الخالدية وقد حضر الحفل عدداً من المسؤولين يتقدمهم سعادة أمين محافظة الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج والدكتور بندر الفهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة ، وسعادة اللواء الركن فارس بن عبدالله العمري ، وسعادة اللواء الطبيب حامد بن علي الغامدي مدير مستشفيات القوات المسلحة بمدينة الطائف وعدد من سفراء وقناصل ووفود الدول المشاركة.

وقد بدأ الحفل الخطابي المّعد بهذه المناسبة والذي قدمه الإعلامي تركي الأحمري بآيات من الذكر الكريم.

ثم كلمة الأمير مشعل بن عبدالعزيز مالك المنتجع ألقاها نيابة عنه وكيله الأستاذ فيصل النفيعي شكر فيها جهود مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل في سبيل الإرتقاء بمنطقة مكة المكرمة عمومًا ومايقدمه لمدينة الطائف على وجه الخصوص ، كما عبّر في كلمته عن شكره وتقدير لمعالي محافظ الطائف الأستاذ فهد بن عبدالعزيز بن معمر الذي كان حريصاً على إقامة مثل هذه المهرجانات التي من شأنها رفع مكانة الطائف سياحياً ، موكداً في الوقت ذاته على سعادته بإستضافة مهرجان الورد هذا العام في منتجع الشعلة واستعداد المنتجع لإقامة مهرجانات اخرى .

عقب ذلك ألقى الدكتور محمد قاري السيد كلمة مجلس التنمية ذكر فيها أن مدينة الطائف تفخر بهذا المنتج الجميل وتفخر أيضًا بتنظيم هذا المهرجان الكبير ، مرحباً بالدول المشاركة في هذا المهرجان التي أضفت مشاركتها تميزاً وشكلت إضافة قوية له .

وأضاف الدكتور قاري أن منظمة السياحة العربية كان لها دور بارز في هذا المهرجان من خلال ورش العمل التي نظمتها قبل الإفتتاح .


وشاهد الحضور فيلماً وثائقياً بعنوان " قصة وردة الطائف " عمل على إعداده وإخراجه شباب مبدعون من مدينة الطائف يحكي هذا الفيلم حياة الوردة الطائفية منذ نشأتها في المزرعة مروراً بدخولها المعامل للتقطير حتى تنتهي عطراً ذو رائحة جميلة.

ثم ألقى الأستاذ خالد كمال كلمة في الحفل قائلاً أن هذا الموسم يعد من أفضل المواسم في إنتاج ومحصول الورد ، وأن مشاركة الدول الشقيقة هذا العام فتحت افاقاً جديدة لزراعة الورد الطائفي وتقطيره وانتاجه ، متمنياً أن يكون المهرجان واجهة تاريخية وسياحة تمثل مدينة الطائف .


وكان للشعر حضور في هذه الليلة الجميلة حيث ألقى الشاعر سعد بن مستور الحارثي قصيدة بهذه المناسبة ، وبعد ذلك بدأ اوبريت ( شبيه الورد ) من كلمات الشاعر بندر الغريبي والشاعر تركي الصخيري وألحان الفنان صالح خيري وغناء الفنان علي عبدالكريم والفنان صالح خيري وصاحب الاوبريت عددا من لوحات الموروث الشعبي .


وفي نهاية الحفل قٌدمت الهدايا التذكارية للسفراء والقناصل والجهات المشاركة في المهرجان ، كما تم تكريم عدد من أبناء الطائف من مؤسسات وأفراد حيث كٌرمت إدارة نادي وج نظير صعود الفريق لدوري الدرجة الأولى كما تم تكريم الدكتور وليد الثبيتي بعد موقفه الانساني مع مريض في مدينة لندن .
بواسطة :
 0  0  2293
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:29 مساءً السبت 14 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة