• ×
الأحد 10 صفر 1442 | 1442-02-09

المنظمة العربية للتنمية الزراعية تشارك المؤتمر 13 للنحالين

المنظمة العربية للتنمية الزراعية تشارك المؤتمر 13 للنحالين
نشر. سحر. رجب
يُشارك رئيس المنظمة العربية للتنمية الزراعية المؤتمر الثالث عشر لجمعية النحالين الأسيوية بجدة رجب المقبل في الفترة من 17-19، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وتنظيم كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود، بالتعاون مع مجموعة المعرفة النوعية القابضة وذلك بفندق الهيلتون بمدينة جدة.
أكد ذلك رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر المشرف على الكرسي بجامعة الملك سعود- نائب رئيس جمعية النحالين الأسيوية د. أحمد بن عبدالله الخازم الغامدي أن مشاركة معالي الدكتور/ طارق بن موسى الزدجالي - مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية، تعكس دور المملكة إقليمياً في مجال تربية النحل وصناعته، وتُؤكد مدى احتضان قيادتنا الرشيدة للمبادرات التي تُسهم في تنمية الوطن وتوعية مجتمعه، بمدى الأقبال المتزايد على قطاع النحل، ودوره التنموي.

وأشار الدكتور الخازمي بأن فعاليات المؤتمر تُسهم في تنويع الإقتصاد الوطني" عبر إستثمار التقدم البحثي وتوسع القطاع التعاوني بإنشاء عدد من الجمعيات التعاونية في مناطق المملكة، حيث يُشارك في أعماله أكثـــر مــــن 500 عضـــو من 30 دولـــة معظمها أسيوية وعــــدد مــن الأقطار العربيــة والدولية، مُستقطباً نخبة من الخبراء والعلماء المُتميزين، والمتحدثين الرئيسيين، وصُناع القرار والنحالين.

يتضمن المؤتمر عدة فعاليات، ومسابقات تنافسية في مجال الإبتكار، ودورة تدريبية عن الطرق المثلى لإستخدام منتجات النحل في العلاج بمشاركة البرفسور الصيني "اكساوكنق مياو"، والطبيب الألماني "ستيفان ستانجسيو"، والطبيبة "كريستينا أوزان"، علماً بأن المنتدى السادس للبروبوليس العالمي بكوريا تتزامن فعالياته مع المؤتمر.

يهدف المؤتمر إلى التعريف بالمستجدات التقنية واللوجستية في مجال تربية النحل ومنتجاته، ومدي مشاركة مشتقات النحل في علاج الأمراض والتداوي بسم العسل ومنتجاته، إلى جانب تبادل الرأي والتجارب الناجحة والمعارف ودعم الاستثمار والمساعدة في دمج قطاع تربية النحل في الأنشطة العلمية الأخرى، وذلك في إطار الإستراتيجية الوطنية لتربية النحل، التي يعمل عليها الكرسي بالجامعة للإستفادة من الخبرات والتجارب العالمية الحديثة في حل المشكلات والمعوقات التي يُواجه قطاع النحل في المملكة.
بواسطة :
 0  0  1670
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:03 صباحاً الأحد 10 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة