• ×
الإثنين 5 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-04

أرامكو تطلق حملة توعوية لترشيد المياه في جدة

أرامكو  تطلق حملة  توعوية لترشيد المياه في جدة
نشر. سحر. رجب أطلقت أرامكو السعودية حملتها التوعوية لترشيد استهلاك المياه في محافظة جدة بحضور عدد من المسؤولين والجهات الحكومية ذات العلاقة، وذلك انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية في نشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه، والمساهمة الفعّالة في بناء مجتمع صحي يعي المخاطر المستقبلية لندرة المياه وكيفية تجاوزها.

وقدمت أرامكو السعودية عبر معرضها التفاعلي في مجمع الردسي مول في جدة، الذي تستمر فعالياته على مدار أسبوع كامل، عرضاً عن أساليب وطرق ترشيد المياه بأسلوب شيق، حيث يمر الزائر بنماذج مختلفة تستعرض الأقسام الأكثر استهلاكاً للمياه في المنزل، كما يتعرف الزائر من خلالها على كيفية تبنّي عادات المحافظة على المياه.
وتجول المسؤولون والضيوف في أرجاء المعرض التفاعلي الذي يضم ستة أقسام متنوعة، حيث تعرض فيه الكثير من الأنشطة التعريفية عن كيفية ترشيد المياه، وعدداً من النصائح المهمة لتبني ثقافة الترشيد مثل الأرقام والحقائق العالمية لندرة المياه، حيث تشير الأرقام إلى أن واحداً من خمسة أشخاص في العالم غير قادر على شرب المياه الصحية، وأن الملايين من الناس لا يجدون أكثر من 12 لتر من الماء يومياً، في حين تعيش 19 دولة عربية تحت خط الفقر المائي، وغيرها من الحقائق التي تنذر بشح المياه عالمياً.

ويقدم المعرض وسائل توعوية بأحدث الطرق والأساليب الشيقة لمختلف الفئات العمرية للزائرين، ويشمل كذلك تقديم التوعية للأطفال من خلال عرض فيلم "ماسة" الكرتوني بتقنية الأبعاد الرباعية، والذي يعبر مجازاً عن الخطر الذي يهدد المياه الجوفية في الجزيرة العربية.

وأعرب عدد من المسؤولين عن سعادتهم بمبادرة أرامكو السعودية لهذه الحملة الذي تهدف إلى نشر ثقافة التوعية البيئية والحد من استهلاك المياه، وشددوا على ضرورة تكثيف هذه المبادرات التي تساهم في رفع درجة وعي المجتمع، وأن استثمار المياه بشكل أفضل يضع في الحسبان نصيب الأجيال المقبلة.

ويستقطب المعرض زواره يومياً من الساعة الخامسة عصراً وحتى العاشرة والنصف من مساء.

الجدير بالذكر أن حملة أرامكو السعودية التوعوية لترشيد استهلاك المياه تجوب عدداً من مناطق المملكة، حيث بدأت الحملة محطتها الأولى في الظهران، ثم الأحساء، وحاليًا في مدينة جدة، وقريباً في المدينة المنورة



بواسطة : سحر رجب
 0  0  2212
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

رأس معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" الأستاذ بندر بن إبراهيم..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:36 صباحاً الإثنين 5 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة