• ×
الأحد 8 ربيع الأول 1442 | 1442-03-07

هِزة أرضية تضرب السعودية ومصر والأردن بقوة 4.8 .. نفس منبع زلزال 95 المدمر

هِزة أرضية تضرب السعودية ومصر والأردن بقوة 4.8 .. نفس منبع زلزال 95 المدمر
صحيفة نشر - الرياض
قالت هيئة المساحة الجيولوجية، اليوم، إن أجهزة الرصد الزلزالي التابعة للهيئة سجّلت، صباح اليوم، سلسلة هِزات أرضية أعلاها بقوة 4.8 ريختر في خليج العقبة، فيما ذكر موقع "Csem emsc" البريطاني الخاص بقياس درجة الهِزات الأرضية والزلازل، أن مصر تعرَّضت لهِزة أرضية مقدارها 4.8 درجة على مقياس ريختر على مسافة 8 كم من مدينة نويبع على البحر الأحمر، وضربت الهِزة الخفيفة محافظتَي القاهرة والجيزة وعدداً من محافظات الجمهورية.



كما تعرَّضت منطقة تبوك، اليوم، إلى هِزة أرضية بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر شعر بها سكان تبوك ومحافظتَي حقل والبدع ومركز بئر بن هرماس ومنطقة خليج العقبة، ووقعت الهِزة التي لم تتجاوز بضع ثوانٍ في الساعة 4:46 فجراً بتوقيت مكة المكرّمة، وشعر بها سكان تبوك ومصر وقطاع غزة والأردن.



و نقلت صحيفة "اليوم السابع" المصرية، عن الدكتور حاتم عودة رئيس معهد البحوث الفلكيّة والجيوفيزيقيّة، أن منبع الزلزال الذى ضرب مصر، صباح اليوم، هو نفس منبع زلزال عام 1995 المدمر الذي بلغت قوته 7.3 درجة على مقياس ريختر، وأثر في مصر والأردن وفلسطين والمملكة العربية السعودية، كما شعر به سكان لبنان وسوريا وجزيرة قبرص آنذاك.



وأضاف أن منطقة خليج العقبة التي وقع بها الزلزال تعد إحدى المناطق النشطة في جمهورية مصر العربية، وتمتاز بعديد من الزلازل غير المحسوسة؛ موضحاً أن هذا الزلزال من النوع المتوسط وهو محسوس.
بواسطة :
 0  0  2054
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:22 صباحاً الأحد 8 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة