• ×
السبت 2 صفر 1442 | 1442-01-28

افتتاح معرض الخط العربي الاول بالطائف على شرف خطاطي الحرم

افتتاح معرض الخط العربي الاول بالطائف على شرف خطاطي الحرم
نشر. سحر. رجب. كريمه خليل -تصوير سعد الحشيبري-
على شرف خطاطين الحرم المكي وخطاطة القصبة الأولى بالطائف “هند البقمي” والفنان “ماجد الراسم” تم اليوم افتتاح معرض الخط العربي الأول بالطائف بتاريخ 1437/8/17 لفنانات وفنانين الطائف في جوري مول.

وبعد مسيرة عام من تدريب الخط العربي قررت الخطاطه “هند سعد البقمي” بالتعاون مع كلية دفران إقامة معرض “الخط العربي الأول بالطائف” على شرف خطاطين الحرم المكي أ.سعود خان، أ.إبراهيم العرافي،أ.أحمد الجعير؛ لطالباتها (مجموعة أنامل مشرقه ) وهن كالتالي:

عفاف عبدالله السفياني
هدى أمين مرشد
صباح محمد القرشي
رجاء عبدالاله القرشي
منيره محمد العصيمي
حسناء مساعد المصعبي
سميه عبدالله عقيل
رزان طلال مشعبي
رويدة موسى الزايدي
هيفاء ابراهيم بخاري
سميره عبدالرحمن النمري
إيمان رداد المنصوري
هدى عيد السفياني
بدور حمدان الحارثي
العنود إبراهيم السفياني
صفاء وصل الله الثبيتي
كريمه خليل
سراب هادي
شمائل الشريف

وقد كان معرض الخط العربي هو الاول على مستوى منطقة الطائف لفنانات وفنانين الطائف حيث انتج المعرضأكثر من 100 عمل والهدف من إقامته هو دعم الموهوبين وتنمية الخط لدى الناشئين بإشراف خطاطة القصبة ﻷولى بالطائف “هند البقمي” بالتعاون مع أكاديمية دفران.

كما صرحت خطاطة القصبه اﻷولى بالطائف”هند البقمي” في كلمتها:” السعاده التي ارتسمت اليوم على وجهه مديرتي وطالباتي أشعرتني بالنجاح وأني أستطعت أن أحقق أحدى المعارض المهمه على مستوى مدينتي ثم أني أعبر عن خالص شكري وامتناني لأكاديمة دفران و للجمعيه السعوديه للفنون التشكيليه (جسفت )ولكل من دعم معرضنا من مستفتحين وصحفيين والحضور وللأستاذة فوزيه الصايغ لتشجعيها على إقامة المعرض”.

تلى ذلك ورشة لخطاطي الحرم المكي ومن أفضل طلاب خطاطي المملكه.

وفي نهاية الحفل تم تكريم خطاطي الحرم والفنان ماجد الراسم وجميع المشاركين بالمعرض والتقاط صورة جماعيه مع الخطاطي الحرم بعدسة المصور سعد الحشيبري.
بواسطة :
 0  0  2735
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:56 مساءً السبت 2 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة