• ×
السبت 13 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-13

صحة مكة تؤكد أن متسممي فندق المعابدة جميعهم بصحة جيدة

صحة مكة تؤكد أن متسممي فندق المعابدة جميعهم بصحة جيدة
نشر. سحر. رجب في بيانا لصحة منطقة مكة المكرمة حول حالات التسمم التي تم نقلها إلى المستشفيات
من جهة قال حميد بن أحمد المالكي مدير العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بصحة منطقة مكة المكرمة أنه قد وردنا بلاغ من الهلال الأحمر الساعة ٨:٣٠ مساءً أمس الثلاثاء 9 رمضان بوجود اشتباه حالات تسمم غذائي في فندق بحي المعابدة ، وبمتابعة واشراف من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بن جميل بلجون ، تم التنسيق مباشرة من قبل إدارة الطوارئ و الأزمات بصحة مكة مع إدارة الصحة العامة و مستشفى الملك فيصل و فرق الهلال الأحمر و تم فورًا تحريك الفرق الميدانية من قبل إدارة الطوارئ وإدارة الصحة العامة إلى الموقع للكشف على النزلاء ، حيث تم فرزههم و التعامل معهم وفق حالاتهم الصحية .

وأكد المالكي أن الحالات كان مجموعها 65 حالة وهي جميعها من الجنسية الجزائرية وقد تم نقلها إلى المستشفيات التالية :

مستشفى الملك فيصل 59 حاله .
مستشفى الملك عبدالعزيز 4 حالات .
مستشفى الولادة و الأطفال 2 حالتان

وأشار بأنه قد غادر ولله الحمد من الحالات التي بمستشفى الملك فيصل 55 حالة بعد أن قدمت لهم الخدمات العلاجية اللازمة والإطمئنان على حالاتهم ، فيما تم تنويم عدد 4 حالات للتأكد من استقرار حالتهم الصحية .
كما غادرت الحالات الأربع التي بمستشفى الملك عبدالعزيز وهي بحالة جيدة ولله الحمد ومستقرة .

فيما تحسنت إحدى الحالتين المنومتين بمستشفى الولادة والأطفال ولكنها بقيت مع طفلها " الحالة الثانية " وقد تم ابقاءه للتأكد من استقرار حالته والإطمئنان عليه .

وأشار المالكي إلى أن المعتمرون الجزائريون قد اعربوا عن عظيم امتنانهم وخالص لحكومة خادم الحرمين الشريفين ممثلة في وزارة الصحة لما تقدمه من خدمات صحية متميزه لضيوف بيت الله الحرام ، سائلين الله عز وجل أن يديم على هذا الوطن الكريم أمنه وأمانه .



بواسطة : سحر رجب
 0  0  1624
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن، يوم أمس الجمعة أن ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران تهدد أمن الملاحة البحرية. وأعلن أنه تمكن من اكتشاف وتدمير..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:04 صباحاً السبت 13 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة