• ×
السبت 9 صفر 1442 | 1442-02-08

على شواطئ جدة استحضار "رؤية 2030" في حفل للأيتام

على شواطئ جدة  استحضار "رؤية 2030" في حفل للأيتام
نشر. سحر. رجب
شهد حفل الإفطار السنوي لذوي القدرات الخاصة والأيتام في جدة أمس لمسة ذكية تمثلت في استحضار الرؤية السعودية 2030، وذلك بحضور نخبة من الدبلوماسيين والمسؤولين ونجوم الفن والرياضة.

وكرمت المبادرة التي نظمتها مؤسسة السمحان لتنظيم المعارض الدولية للموسم الثاني عادة سنوية .. أثناء حفل الإفطار الذي تم البارحة في منتجع بلاجيو على شاطئ البحر الأحمر في جدة، المنتخب السعودي لذوي القدرات الخاصة الذي فاز بكأس العالم للمنتخبات ثلاث مرات متتالية، كما تم تكريم أبطال الكاراتيه السعوديين، إضافة إلى منح فتيات كفيفات وسام التميز تقديرًا لأعمالهن التي حققوا فيها نجاحات وانتصروا فيها على الإعاقة.
وشهد الحفل الذي تم تحت شعار "رمضان يقربنا أهلا" منح عمار بوقس وسام التميز والإصرار والإرادة، وذلك بحضور عبد الله آل طاوي مدير عام فرع التنمية الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة والقنصل العام البحريني إبراهيم المسلماني، ونائب الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية في جدة المهندس محي الدين حكمي.
وتميز الحفل السنوي أيضا بمشاركة ضابط من المرابطين على ثغر من ثغور الوطن في المنطقة الجنوبية، حيث تم نقل مشاركته عبر شاشة عرض كبرى، عبر من خلالها عن أمانيه بأن يكون حاضرًا بين الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.
وطغت على القاعة أجواء روحانية رمضانية ممثلة في تجهيز القاعة بالزينة الرمضانية وتبخيرها والإنشاد من قبل الجسيس ساري نوار الذي سبق أذان المغرب، وتقديم القهوة العربية و سقيا زمزم ومشروب التمر هندي كل بالزي الخاص به.
وأثناء السحب على الجوائز التي تم توزيعها على المشاركين من الحضور، تم اختيار صاحب الرقم 2030 تيمنا بالرؤية السعودية الجديدة ليفوز بهاتف ذكي، فيما تم توزيع بقية الجوائز على أرقام عشوائية، وهي عبارة عن تلفزيون، صانعة قهوة، لابتوب، ومحضرة طعام.

وحرصت اللجنة المنظمة على تقديم العديد من الهدايا القيمة والتي يفوق عددها الـ200 هدية موزعة على الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، شملت 10 أصناف مختارة بعناية منها أجهزة الكترونية وألعاب وساعات وعطور.

من جهته أوضح رئيس اللجنة المنظمة فهد السمحان أن الحفل الخيري للأيتام وذوي الإحتياجات الخاصة "رمضان يقربنا اهلا" سيستمر في رمضان من كل عام، تحقيقا لمبدأ الدمج الحقيقي لهذه الفئات مع المجتمع، واستشعارًا لدور المسؤولية المجتمعية.

وأشاد السمحان بنجاح الفريق التطوعي الذي قاده الدكتور تيسير الحبشي في إدارة المناسبة على أعلى درجات النجاح، حيث نجح فريقه الذي جهز أثناء الحفل وحدة متخصصة لحالات الطوارئ، وهو ما جعل جميع المشاركين في الحفل يشعرون بالطمأنينة والإرتياح.
وتقدم رئيس اللجنة المنظمة بالشكر والعرفان لكل من ساهم في إنجاح الحفل السنوي وحرص على الحضور وخص بالشكر الرعاة والمشاركين واللجان التي شكلت لتنسيق وتنطيم الحفل وبرنامجه، وقدم لهم أثناء الحفل دروعًا تكريمية، تقديرًا لجهودهم.

يشار إلى أن برنامج الحفل الذي اشتمل على تلاوة القرآن الكريم من قبل المقرئ علي، والإنشاد،عمر يوسف وذكر قصة نجاح الدكتور بكر سليمان والبطل علي العمري، الذي تم تنفيذه من قبل المتميزين من فئة الأحباب ومن ذوي القدرات الخاصة
حيث البرنامج منهم وإليهم كما كرم رئيس اللجنة في مبادرة ولفته ورسالة توعوية لبر الوالدين تكريم والده الشيخ علي محمد السمحان بوسام الذهبي لرجل العام .
بواسطة :
 0  0  1602
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:04 صباحاً السبت 9 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة