• ×
الأربعاء 10 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-09

بالصور ,, انتهاء العمل من كسوة الكعبة

بالصور ,, انتهاء العمل من كسوة الكعبة
مكةالمكرمة ــ نشر :
أعلن مدير عام مصنع كسوة الكعبة المشرفة الدكتور محمد باجودة، انتهاء العمل بالستارة وكامل أجزاء وجوانب الكسوة المشرفة وجاهزيتها للتركيب, إضافة إلى الانتهاء من حياكة كيس مفتاح باب الكعبة المشرفة وكيس مفتاح مقام إبراهيم عليه السلام.

وأوضح باجودة أن الستارة تُحلى بالتطريز البارز للآيات القرآنية، وتحاط بإطارين من الزخارف الإسلامية المحلاة بسلك فضي مطلي بالذهب, وتتوج بقطعة الإهداء التي تتضمن أن هذه الكسوة صنعت في مكة المكرمة، وأهداها إلى الكعبة المشرفة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تقبل الله منه سنة 1437هـ.

يُذكر أن الستارة تغطي الجزء الشرقي من الكعبة المشرفة، وتعرف (بالبرقع) وتجاور الملتزم, وتقوم بتحلية باب الكعبة المصنوع من الذهب الخالص.

والستارة منسوجة من الحرير الطبيعي الخالص، ويبلغ ارتفاعها (6.35 م) وبعرض (3.33 م) مكتوب عليها آيات قرآنية وزخارف إسلامية ومطرزة تطريزاً بارزاً مغطى بأسلاك الفضة المطلية بالذهب.
image
بواسطة :
 0  0  2854
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أصدر الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن الغامدي قراراً إدارياً يقضي بتكليف محمد أحمد الريحان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:55 صباحاً الأربعاء 10 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة