• ×
الأحد 10 صفر 1442 | 1442-02-09

فنون الدمام تفتتح مهرجان مسرح الطفل الرابع

فنون الدمام تفتتح مهرجان مسرح الطفل الرابع
الدمام - نشر- هاجر الأحمد:
افتتح مساء الأثنين مهرجان مسرح الطفل في دورته الرابعة وهو من تنظيم وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلان بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون في الدمام بهدف تنشيط حركة المسرح وتطويرها في حياة الطفل من خلال العروض المسرحية واللقاءات الثقافية والفنية.
وستمر المهرجان لمدة 6 ايام بدايةً من الأثنين وحتى السبت بمقر جمعية الثقافة والفنون بالدمام.
وقال مدير المهرجان ومنسق المسرح بالجمعية المسرحي، سعود الصفيان، أن المهرجان يتضمن 5 عروض مسرحية ل 5 فرق هي فرقة وارف، وتقدم مسرحية ”الكهف المجهول“ تأليف عبد العزيز بو سهيل وإخراج عثثمان الدحيلان، فرقة رتاج المسرحية تقدم مسرحية ”المُهرّجان“ من تأليف معاذ الخميس وأخراج خالد الخميس.
وأضاف تشارك فرقة الماسة بمسرحية ”شرشور“ تأليف فاضل الهاشم وإخراج حسن آل مبارك، وتقدم فرقة مواهب المسرحية بالقطيف مسرحية ”مكران والسندباد“ تأليف معاذ الخميس وإخراج ماهر الغانم، مشيرا الى ان جمعية الثقافة والفنون بالرياض التي تقدم مسرحية ”يحكى أن“ من تأليف جاسم العبسي وإخراج عبد الغني الحادي.
وتابع أن المهرجان يتضمن ورشة فن الإلقاء والأداء المسرحي للطفل يقدمها المخرج، راشد الورثان، للأطفال من بين سن ال 8 سنوات إلى 12 سنة والتي تستمر ل 4 ايام من تاريخ 20 إلى 23 شوال على فترتين صباحية ومسائية.
ولفت الى انه يتضمن الفترة الصباحية التدريب النظري والعملي أما الفترة المسائية فتتضمن التدريب التطبيقي، كما يحتوي المهرجان أيضا على ورشة فنون تشكيلية للأطفال طيلة ايام المهرجان تحت إشراف الفنانة التشكيلية، يثرب الصدير، وتختتم بمعرض من نتائج الورشة، كما سيصاحب المهرجان إستديو تصوير ضوئي لزوار وحضور المهرجان.
يذكر أن اللجنة المنظمة للمهرجان استقطبت خبرات مسرحية للمشاركة في تقييم المسرحيات المشاركة في المسابقة، وهم: الإعلامي والكاتب المسرحي مشعل الرشيد، الذي شارك في العديد من التغطيات الإعلامية في بعض المهرجانات المحلية والخليجية والعربية، وله كتابات نقدية ومؤلفات للعديد من المسرحيات الإجتماعية للكبار والأطفال، كما ساهم في تقديم أوراق عمل ومحاضرات وندوات مسرحية في مناسبات عديدة، وحصل على عدد من الجوائز في التأليف المسرحي.
وتضم اللجنة أيضاً المسرحي زكي الدبيس الذي شارك في عدة مسرحيات كممثل ومتابعة فنية وإدارية إدارة إنتاج، وحصل على جائزة أفضل ممثل أول بمسابقة الدمام للعروض القصيرة في الدورة الأولى، كما شارك في العديد من المهرجانات المحلية والعربية، كما أنه شغل مقرر لجنة المسرح بجمعية الدمام لعامين وعضو لجنة تحكيم مسرح الطفل في الأحساء.
بالإضافة إلى المسرحي مالك القلاف، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية بدولة الكويت - قسم نقد وأدب مسرحي - وحصل على عدة جوائز في المهرجان الأكاديمي الأول والثالث في الكويت ويستعد لطرح مؤلفه، وهو عبارة عن مخطوطة نقدية تحت الطبع بعنوان ”ملامح الخطاب النسوي في المسرح العربي“.
بواسطة :
 0  0  2203
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:24 مساءً الأحد 10 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة