• ×
الثلاثاء 16 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-16

اطلاق حملة للحد من ظاهرة تراكم النفايات حول حاويات النظافة بالقطيف

اطلاق حملة للحد من ظاهرة تراكم النفايات حول حاويات النظافة بالقطيف
القطيف ـــ نشر : 
تعتزم لجنة صحة البيئة التابعة للمجلس البلدي في محافظة القطيف إطلاق حملة توعوية لمعالجة ظاهرة تراكم النفايات حول الحاويات المخصصة لجمع الحاويات "القمامة" في أحياء المحافظة .
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة صحة البيئة التابعة للمجلس البلدي في محافظة القطيف أمس حيث تهدف الحملة إلى معالجة ظاهرة تراكم النفايات حول الحاويات المخصصة لجمع "القمامة" في أحياء المحافظة، وذلك بعد تزايد شكاوي المواطنين من هذه الظاهرة.
وتسعى الحملة لتوعية المواطن والمقيم بحقوقه وواجباته في هذا الشأن، كونه متضرراً من تراكم النفايات حول حاويات المنازل، والبحث عن طرق يشارك فيها الجميع لعلاج هذه الظاهرة والوقوف على أسبابها الحقيقة، التي قد تكون من قلة الحاويات، أو قلة عدد إفراغها من قبل مقاول البلدية في اليوم الواحد، أو قد تكون من رمي النفايات بطريقة غير صحيحة من قبل البعض.
وذكرت لجنة صحة البيئة أن الحملة ستكون على مراحل، بدءاً بعمل إستبانة وإطلاقها للجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي ليتم جمع المعلومات وإحصاء الخدمات المقدمة في جانب النظافة العامة للمدن، ومن ثم العمل على معالجة وتحسين القصور الموجود من البلدية إن وجد، و ستنطلق وتنفذ في مكان عام سيحدد لاحقاً حيث ستكون الحملة بالتعاون مع لجان التنمية واللجان الأهلية والأندية الرياضية والجمعيات الخيرية، مع تشكيل فريق عمل تطوعي من خارج المجلس البلدي ليتم التواصل مع الجهات المتعاونة



بواسطة : admin
 0  0  2037
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وزعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة بالإدارة العامة لشؤون المصاحف والكتب بالتعاون مع الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية,..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:50 مساءً الثلاثاء 16 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة