• ×
الخميس 14 صفر 1442 | 1442-02-14

"العمل": نقل معنفي خيبر لمركز "التأهيل" ودار "الحماية".. والرفع للجهات المختصة لمحاسبة المقصرين

"العمل": نقل معنفي خيبر لمركز "التأهيل" ودار "الحماية".. والرفع للجهات المختصة لمحاسبة المقصرين
المدينة المنورة ــ نشر :
أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن الوزارة باشرت امس الحالات المعنفة لثلاثة أطفال في محافظة خيبر بمنطقة المدينة المنورة، والمتمثلة في تعرض طفل واثنتين من شقيقاته للإهمال الشديد، والحجر داخل المنزل بدون تغذية صحية ورعاية صحية، مما نتج عنه أضرار نفسية وجسمية لحقت بالحالات.
وأكد أبا الخيل أن الوزارة وبالتنسيق مع الأجهزة المختصة في محافظة خيبر والمدينة المنورة، نقلت الحالات فوراً للمدينة المنورة ومعاينتها من قبل المختصين، مشيراً إلى صدور توجيه باستقبال الطفل بمركز التأهيل الشامل بالمدينة المنورة لسوء حالته وحاجته للرعاية الطبية تحت إشراف فريق طبي متكامل، في حين تمت استضافة شقيقتيه في وحدة الحماية الاجتماعية بالمدينة المنورة.
ولفت المتحدث الرسمي إلى أنه بعد الاطلاع على الحالات المعنفة بمحافظة خيبر اتضح أن والدة الأطفال غير مهيأة للقيام برعاية وشؤون أبنائها، وتمت إحالتها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.
وأبان أبا الخيل، أن الحالات ستخضع للدراسة الدقيقة، والتعرف على أسباب ما تعرضوا له من تعنيف، والرفع للجهات المختصة لمحاسبة المقصرين حسب ما ينص عليه نظام حماية الطفل من الإساءة والإيذاء.
ودعا المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد ابا الخيل المواطنين والمقيمين الى الابلاغ عن حالات العنف الأسري عبر الاتصال على مركز تلقي بلاغات العنف 1919.
بواسطة :
 0  0  1642
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:25 صباحاً الخميس 14 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة