• ×
الجمعة 12 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-12

إنشاء منصة لتتبع حركة حافلات نقل الحجاج

إنشاء منصة لتتبع حركة حافلات نقل الحجاج
مكةالمكرمة ــ نشر : 
وقعت اليوم بمقر النقابة العامة للسيارات, اتفاقية إنشاء منصة موحدة لتتبع حركة حافلات شركات ومؤسسات نقل الحجاج، المنضوية تحت مظلة النقابة العامة للسيارات, وقعها مدير عام النقابة أحمد بن عبدالله سمباوة مع مدير شركة وادي مكة للتقنية "شركة مملوكة بالكامل لجامعة أم القرى", الدكتور عبد الله مراد.

وأوضح مساعد مدير النقابة للنقل أسامة سمكري, أن الاتفاقية تتضمن جمع بيانات حركة حافلات شركات نقل الحجاج من الأنظمة المتعددة لدى شركات ومؤسسات نقل الحجاج، ومن ثم إعادة عرضها على خريطة الكترونية موحدة لدى النقابة العامة للسيارات، مما يتيح للمسؤولين بوزارة الحج والعمرة والنقابة العامة للسيارات متابعة حركة تنقل الحجاج داخل مدن الحج وشبكة الطرق الممتدة بينها, لاتخاذ ما يلزم من إجراءات في أسرع وقت ممكن عند حدوث أي طارئ.

وأضاف أن عدد الحافلات المستهدفة في مشروع تتبع الحافلات لهذا العام 16200 حافلة ومدة التنفيذ لهذا المشروع 30 شهراً, إذ يهدف المشروع إلى التأكد من وصول الحافلات إلى مواقعها بأمن ويسر وسهولة.



بواسطة : admin
 0  0  1567
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

نفذ مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية اليوم، جولات ميدانية على عدة مواقع تابعة للنطاق الإشرافي للمكتب، وذلك..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:22 مساءً الجمعة 12 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة