• ×
الخميس 5 ربيع الأول 1442 | 1442-03-03

وزير الاتصالات يستعرض القرارات المتعلقة برؤية 2030

وزير الاتصالات يستعرض القرارات المتعلقة برؤية 2030
الرياض ــ نشر :
رأس وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمـد السويل،بمقر الوزارة الاجتماع الثالث للجنة التوجيهية لبرنامج التحول لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد، أحد برامج رؤية المملكة 2030 .
حضر الإجتماع محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالنيابة، ورئيس مؤسسة البريد السعودي المكلّف، والمدير العام لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية، والمشرف العام على مكتب تحقيق الرؤية في القطاع، وعدد من المسؤولين والمتخصصين من ذوي العلاقة من داخل وخارج الوزارة.
وجرى خلال الاجتماع الذي عقد أمس الأول استعراض القرارات المتعلقة برؤية المملكة 2030، وما تم الموافقة عليه من مبادرات ومشاريع تنطوي تحت مظلة قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات،إضافة إلى الاطلاع على نموذج حوكمة الرؤية والأدوار والمسؤوليات والآليات والبرامج المعتمدة لتنفيذ مبادرات برنامج التحول الوطني.
وأَطلع السويل الحاضرين على أهم مخرجات الاجتماعات وورش العمل التي تم عقدها مع رؤساء شركات الاتصالات وتقنية المعلومات العالمية والمحلية الكبرى فيما يتعلق بمشاركتهم في تنمية رأس المال البشري في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وهو أحد المحاور الرئيسة التي تم تبنيها في برنامج التحول الوطني للقطاع. كما استعرضت اللجنة لوحة قياس مؤشرات أداء الأهداف الاستراتيجية .
يذكر أن الوزارة أنهت تحديث الخطط التفصيلية لجميع مبادراتها التحولية (على مستوى مشاريع كل مبادرة وأنشطة كل مشروع) حتى عام 2020، وتم رفعها لمركز الإنجاز والتدخل السريع. كما استكملت الوزارة بيانات بطاقات الأداء لمبادرات القطاع، وزود المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة بنسخة من هذه البطاقات.
بواسطة :
 0  0  1456
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:21 صباحاً الخميس 5 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة