• ×
الخميس 5 ربيع الأول 1442 | 1442-03-03

التخصصات الصحيّة تحوّل امتحانات شهادة الاختصاص السعودية إلكترونياً

التخصصات الصحيّة تحوّل امتحانات شهادة الاختصاص السعودية إلكترونياً
الرياض ــ نشر :
أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، عن بدء تحويل امتحانات الجزء الأول لشهادة الاختصاص السعودية إلكترونيًا، من خلال معامل الهيئة الإلكترونية في فروعها الرئيسية، لتحقيق أعلى درجات الجودة في تقديم امتحاناتها .
وأوضح الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور أيمن بن أسعد عبده في تصريح صحفي اليوم، أنه تقدم لامتحان الجزء الأول لشهادة الاختصاص السعودية الإلكتروني 1023 ممتحنًا في المرحلة الأولى، يمثلون عشرة تخصّصات صحية هي: الجراحة العامة، جراحة المسالك البولية، الأشعة التشخيصية، طب النساء والتوليد، جراحة العظام، طب وجراحة الأنف والأذن والحنجرة، طب الأسرة، الطب الشرعي, طب الأمراض الجلدية، وجراحة التجميل.
وأشار إلى أنه سيعقب هذه المرحلة التوسع في تحويل هذه الامتحانات ليشمل جميع التخصصات الصحية في برامج شهادة الاختصاص السعودية، مفيدا أنه بلغ عدد المتقدمين لامتحان الجزء الأول لشهادة الاختصاص السعودية هذا العام 2339 متدربًا في جميع التخصّصات العامة والفرعية، ويعد اجتياز امتحان الجزء الأول متطلبًا أساسيًا للانتقال لمستوى التدريب المتقدم في برامج شهادة الاختصاص السعودية.
وتقدم الهيئة شهادة الاختصاص السعودية في 97 تخصصاً صحياً عاماً وفرعياً، وهي من أقوى الشهادات العلمية الصحية على المستوى العربي وحظيت بالاعتراف العالمي، وتمنحها الهيئة للخريجين بعد إكمالهم متطلبات التدريب واجتياز جميع الامتحانات الخاصة بالحصول على الشهادة.
بواسطة :
 0  0  1500
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:48 صباحاً الخميس 5 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة