• ×
الثلاثاء 9 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-08

"العمل" تفعل دور القطاع غير الربحي بتقديم الخدمات تحقيقا لرؤية المملكة

"العمل" تفعل دور القطاع غير الربحي بتقديم الخدمات تحقيقا لرؤية المملكة
الرياض ــ نشر :
وقع وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، مذكرة شراكة بين الوزارة وجمعية الوداد الخيرية ممثلة في رئيس مجلس إدارتها المهندس حسين بن سعيد بحري، وذلك بمقر الوزارة.
وأكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن الوزارة تعمل على مجموعة مختلفة من المسارات والأنشطة والبرامج والمبادرات الهادفة إلى دعم وتعزيز وتطوير القطاع الثالث في المجال الإنساني والاجتماعي ومجال الرعاية، وتمكينه من تقديم الخدمات التنفيذية وإسنادها إليه، التي كانت تقدم عن طريق الوزارة لتقدم عن طريق الجمعيات غير الربحية.
وتأتي الاتفاقية التي وقعت أمس الأول تماشيا مع رؤية المملكة 2030 ومستهدفات برنامج التحول الوطني 2020 نحو تطوير منظومة الخدمات الاجتماعية لتكون أكثر كفاءة من خلال توسيع أثر عمل القطاع غير الربحي، كما تعمل على بناء قدرات القطاع غير الربحي عن طريق توفير الدعم المالي الكافي والخدمات، مع مراعاة تطبيق الآليات التي تسهل نمو هذا القطاع كمًا ونوعا.
وتهدف الاتفاقية إلى أن تتولى جمعية الوداد الخيرية رعاية الأطفال (ذوي الظروف الخاصة) ممن لا يتجاوز أعمارهم السنتين، ومن ثم إسناد رعايتهم لأسر حاضنة مناسبة، لتسهم في تنشئتهم النشأة السليمة على مستوى المملكة.
يذكر أن الوزارة تسعى إلى شمول جميع المجالات بإسناد خدماتها إلى الجمعيات، وتوسيع أثر عملها، حيث من المنتظر إبرام اتفاقية أخرى تعنى بتقديم خدمات الزواج، وأخرى عن خدمات رعاية المسنين والأشخاص ذوي الإعاقة.
بواسطة :
 0  0  1508
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أصدر الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن الغامدي قراراً إدارياً يقضي بتكليف محمد أحمد الريحان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:10 صباحاً الثلاثاء 9 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة