• ×
الخميس 5 ربيع الأول 1442 | 1442-03-04

يطرح أكثر 670 من فرصة استثمارية

"عنيزة" تستعد لاستضافة المنتدى العالمي لدعم أندية الظل بالمملكة

"عنيزة" تستعد لاستضافة المنتدى العالمي لدعم أندية الظل بالمملكة
عنيزة ـــ نشر ـــ بدر صالح :
أنهى مركز الجودة الشاملة للتدريب والاستشارات في الشرق الأوسط خلال هذه الآونة دراسة شاملة لتنظيم المنتدى الأول لدعم وتطوير أندية الظل؛ وذلك بمشاركة محلية وعالمية على مستوى الخبرات والتخصصات وبالتعاون مع النادي العربي في محافظة عنيزة .. ويهدف هذا التجمع الرياضي الاستثماري - غير المسبوق - بالمنطقة إلى الرفع من المُقدَّرات الاقتصادية لأندية الدرجة الثانية وروابط الأرياف، والعمل على توفير كافة الظروف الملائمة لهذه الأندية؛ حتى تضطلع بالدور المنوط بها على أكمل وجه .


رئيس مركز الجودة الشاملة للتدريب والاستشارات في الشرق الأوسط – الشريك المنظم - الدكتور مصطفى الكامل أوضح لصحيفة "نشر" بأن فكرة تنظيم منتدى لدعم أندية الظل ليست بجديدة؛ ولكنها مُتجددة حسب الاحتياجات المستمرة لهذه الأندية .. وقال إن هذه الفكرة ظلت تلح على المهيمنين بالشأن الرياضي بصورة خاصة والشبابي على وجه العموم؛ مشيراً إلى أن المنتدى سيتبنى لطرح أكثر من 670 فرصة استثمارية داخل هذه الأندية تشمل إنشاء مدارس عالمية لتعليم اللغات .. وأضاف بأن المنتدى حصل حتى الآن على موافقة 76 شركة عالمية للمشاركة في أعماله التي ستنطلق بعد شهرين بمحافظة عنيزة ..


كما أشار "الكامل" إلى أن اختيار منطقة القصيم لتنظيم هذا الحدث جاء لعدة معطياتٍ؛ على رأسها العدد الكبير من الأندية المتطلعة إلى تحسين أوضاعها الاقتصادية، وتطوير مقدراتها الاستثمارية؛ إضافة إلى الموقع المميز للمنطقة .. وتوقع ألا يقل العائد من هذا المنتدى عن 30 مليون ريال لصالح الجهة المستضيفة من مساهمة الشركات وحقوق الرعاية .

تجدر الإشارة إلى ن أندية الدرجة الثانية وأندية الأرياف أو ما يعرف بأندية الظل عموماً واجهات مهمة لنشر النشاط الرياضي والثقافي والاجتماعي على خارطة الوطن الكبير، وتلعب هذه الأندية دوراً حيوياً في تغذية أندية الدرجتين الأولى والممتازة بالعناصر الموهوبة في شتى أنواع الرياضات؛ وخاصة فرق كرة القدم بهذه الأندية، هذا بالإضافة إلى الأدوار المعروفة لأندية الظل فيما يتعلق بحركة النشاط الثقافي والاجتماعي في مختلف المناطق .. وعلى الرغم من تلك الأهمية إلا أن هذه الأندية ظلت ومازالت تعاني صعوبات كبيرة من أجل تسيير وتطوير الأنشطة بداخلها حتى تستطيع أداء رسالتها على الوجه المطلوب .. ومن هذا المنطلق بدأ التفكير من قبل كثيرين لطرح أفكار عملية تسهم في الدفع باقتصاديات هذه الأندية والخروج بها من دائرة الظل إلى براحات النور والتطور؛ وذلك عبر مجموعة من الحلول والبدائل الممكنة، ويجئ منتدى دعم أندية الظل كواحد من الآليات المحفزة لتنشيط وتنمية إمكانيات هذا القطاع الرياضي العريض .
بواسطة :
 0  0  2795
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:20 صباحاً الخميس 5 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة