• ×
الأربعاء 10 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-09

" التجارة " تغلق ثلاثة مستودعات لإعادة تدوير الاسفنج الملوث في حائل

" التجارة " تغلق ثلاثة مستودعات لإعادة تدوير الاسفنج الملوث في حائل
حائل ــ نشر :
تمكنت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والاستثمار من ضبط وإغلاق ثلاثة مستودعات بمدينة حائل استغلت في إعادة تدوير مواد الاسفنج الملوث بعد تجميعه من النفايات ومرادم البلدية، ورصد مراقبو الوزارة تورط عمالة إحدى شركات النظافة المتعاقدة في جمع وبيع المواد الاسفنجية الملوثة على المعامل المخالفة لإنتاج المراتب والمخاد الاسفنجية وإعادة تلبيسها بهدف غش وتضليل المستهلكين، وتم ضبط وحجز جميع الكميات، فيما استدعت الوزارة ملاك المواقع المخالفة للتحقيق واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية في حقهم.
جاء ذلك أثناء قيام الوزارة بجولات تفتيشية تستهدف التحقق من نظامية أعمال المستودعات والمنشآت التجارية في المنطقة، وضمان حماية المستهلكين من كافة أشكال الغش والتقليد.
كما ضبطت الوزارة أثناء مداهمة المقار المخالفة سيارة نقل تعود للشركة المتعاقدة بعد إفراغ الحمولة داخل أحد المستودعات، ورصد مراقبو الوزارة وجود مواد كيميائية تستخدم في تنظيف وتعقيم بقايا الاسفنج الملوث بعد عملية تفتيت الكميات عبر مكائن آلية أعدت لذات الغرض، ومن ثم تخزينه داخل المستودعات وشحن الكميات لمواقع أخرى لإعادة تلبيسه وتصريفه في الأسواق.
يذكر أن وزارة التجارة والاستثمار قد نفذت في وقت سابق حملات تفتيشية قادت إلى إغلاق معامل ومستودعات تمتهن جمع الاسفنج والأقمشة من النفايات ومرادم البلدية، وإعادة تجميعه لإنتاج الوسائد والمراتب الاسفنجية والمجالس العربية، ومن ثم تغليفها بعلامات تجارية غير مسجلة، لإيهام وتضليل المستهلكين، واتخذت عقوبات صارمة بحق المتورطين.
بواسطة :
 0  0  1973
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أصدر الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن الغامدي قراراً إدارياً يقضي بتكليف محمد أحمد الريحان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:47 صباحاً الأربعاء 10 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة