• ×
السبت 14 ربيع الأول 1442 | 1442-03-13

انفراد وتميز اقرأ بتغطية الحج عبر 12 قمر صناعي

انفراد وتميز اقرأ بتغطية الحج عبر 12 قمر صناعي
نشر. . سحر رجب
انفردت وتميزت قنوات اقرأ الفضائية منذ دخول شهر ذي الحجة من العام 1437 هـ الموافق 2016 م وحتى ختام الحج وذلك من خلال طواقم قنوات اقرأ وتواصلها الليل بالنهار لتغطية هذه الأيام العظيمة التي يقوم فيها نحو أكثر من مليوني مسلم بأداء الركن الخامس من الإسلام. وفي قنوات اقرأ تزداد رقعة البرامج المباشرة من المشاعر قبل يوم عرفة لتصل إلى 22 ساعة مع ترجمة فورية باللغتين الفرنسية والإنجليزية وعبر 12 قمر صناعي يوصل هذه التغطية إلى قارات العالم والجديد هذا العام أن مسلمي أندونيسيا يصلهم تغطية اقرأ للحج عبر "شاينا سات" ChainaSat.
نقلت لكم قنوات اقرأ مجريات أعظم الأيام عند الله، يوم وقوف الحجاج بعرفات، هذا اليوم العظيم حظى بتغطية كبيرة من قنوات "اقرأ" وبدأ بنقل لحدث سنوي عظيم هو تغيير كسوة الكعبة المشرفة وغسلها.
ورصدت كاميرا برنامج "الحج عرفة" بدء قدوم الحجاج بعد طلوع شمس ذلك اليوم العظيم إلى جبل الرحمة واستمرت الكاميرات تتنقل في تلك البقعة الطاهرة مع علماء فضلاء ودعاة يعلّقون على تلك المشاهد العظيمة والمشاعر الإيمانية التي تصاحب وفود الرحمن في جبل الرحمة وهم: الدكتور عبدالله هضبان الحارثي ، الدكتور نبيل الحماد ، الدكتور محمد القايدي، الإعلامي بندر عرب ، الشيخ ابراهيم السيود ، الاستاذ مهدي بخاري ، الدكتور سيد عرابي ، الاعلامي عبدالله الناصر ، وشباب التواصل الاجتماعي ياسر سنان ومعن برغوث ، الإعلامي اسماعيل الشبلي ، والإعلاميات منال الشريف ، ياسمين العشري ودانية سروجي .
وانضمت قنوات اقرأ للقناة الأولى من التلفزيون السعودي لنقل خطبة عرفة وإقامة صلاتي الظهر والعصر جمع تقديم.
وبعد ذلك أتت لفقرة وثيقة الصلة بيوم عرفات وهي "خطبة الوداع" وهو استحضار من ضيوف اقرأ للمبادئ الإنسانية العظيمة التي أقرها النبي صل الله عليه وسلم في خطبته الجامعة في حجة الوداع.
ونقلت بعدها لبرنامج "يوم الحج الأكبر" وهو استمرار للتعليق على فضائل يوم عرفات والأحاديث الواردة في حق أعظم يوم طلعت عليه الشمس وما فيه من المغفرة والرحمة ومباهاة الله بعباده من أهل الموقف. حتى يكون "ختامها مسك"
تنضم اقرأ مجددًا للتلفزيون السعودي لنقل نفرة الحجيج من عرفات لنصحب بعدها بالصحة والسلامة والقبول "مواكب الحجيج" وأفراحهم وما يصحبها من مشاعر إيمانية مع شبكة من المراسلين في المشاعر.
عودة لتغطية مواكب الحجيج في الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت مكة مع الزملاء إلى السهرة في استديوهات القناة في منى تبدأ السهرة ببرنامج "من أروقة الحرمين" ثم البرنامج الروحي والفكري "من الحج" وبعدها برنامج "رسائل من الحج" ثم برنامج "مشاعر في المشاعر" لوائل بادوود ثم تسلم القناة الأم الراية لقناة اقرأ بالإنجليزية لبث برنامج "The Abrahamic call" دعوة إبراهيم للدكتور محمد صلاح، والذي تتم ترجمته إلى اللغتين العربية والفرنسية.
وأخيرا وقبل نقل صلاة الفجر من المدينة المنورة نشاهد برنامج "الحج في ذاكرتهم" لشخصيات مكية ومدنية مخضرمة تروي ذكرياتها في الحج والزيارة.
بواسطة :
 0  0  2190
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:06 مساءً السبت 14 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة