• ×
الجمعة 1 صفر 1442 | 1442-01-28

جمعية الإحسان تحتفل بيوم المسن

جمعية الإحسان  تحتفل بيوم المسن
جده . نشر . سحر رجب
أقامت جمعية الإحسان لرعاية الإنسان الخيرية بمنطقة مكة المكرمة مساء أمس احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن وذلك بفندق الانتركونتننتال بمحافظة جدة بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبدالرحمن يماني.
كما تضمنت الفعالية عرض ما قدمته الجهات المشاركة للجمعية والمبادرات الفردية لبعض المؤسسات من جهود وخدمات إنسانية ومن بينهم سفراء التطوع والمقهى الإعلامي والأنامل الجميلة.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية د.عبد الرحمن عبد الله يماني ، في كلمته، أن الجمعية تقدمالخدمات التي يحتاجها المسنين من الجنسين وتركزعلى خدمة كبار السن . وأضاف " نطمح في إنشاء دار إيوائية للمسنين تقوم على رعايتهم 5 سنوات داخل الدار ومن ثم مغادرتهم لإتاحة الفرصة لإيواءمسنين آخرين".
يذكر أن جمعية الإحسان تهدف من خلال مشاركاتها في اليوم العالمي لكبار السن إلى نشر الوعي بحقوق المسنين والإهتمام بهم وتحقيق الكفالة المتكاملة لهم بالإضافة إلى تقديم خدمات ثقافية وترفيهية ,حيث تقوم الجمعية سنوياً بالإحتفال لهذا اليوم الذي تم توقيته في اليوم العالمي للمسنين لعدة أهداف ومنها تكريم الفائزين في برامج كبار السن التي تقدمها الجمعية وهي أذكاري مع أحفادي ووسام الإحسان وبرنامج درع الإحسان.
و أشار د. عبد الله العليان مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، في كلمة له خلال الفعالية ، أن دور الرعاية للمسنين في المنطقة ستحول إلى فنادق سبعة نجوم، وأنهم يعملون على هذا المشروع حاليًا.
ومن ناحية أخرى ناشدت الدكتورة حياة يوسف ملاوي رئيس مجلس إجلال لخدمة كبار السن والمتقاعدين بضرورة تضافر الجهود وتوحد الرؤى, ويجب على كل مؤسسة أو جهة تخدم كبار السن أن توفر كافة الخدمات الداعمة لهم.
وفي ختام الحفل تم تكريم الشركاء والجهات الداعمة لجمعية الإحسان وتكريم الموظفين باستضافة مسؤول يكرمهم موجهاً لهم جزيل الشكر والإمتنان على الخدمات الإنسانية التي يقومون بها لرعاية المسنين. بالإضافة إلى تكريم 10 من فائزات مبادرة أذكاري مع أحفادي حيث قدمت جوائز عينية وقيمة للجدات وأحفادهن. وتم تسليم هدايا الجدات المشاركات في هذه المبادرة للمكتب التعاوني لتقديمها لهم .
بواسطة :
 0  0  2153
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:28 مساءً الجمعة 1 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة