• ×
الخميس 7 صفر 1442 | 1442-02-06

خلال اللقاء الرابع في جدة 11 مليون مبيعات 7 مشاريع ناشئة

خلال اللقاء  الرابع في جدة 11 مليون مبيعات 7 مشاريع ناشئة
جده . نشر . سحر رجب
كشفت شبكة سرب, أول شبكة مستثمرين أفراد في المملكة بالتعاون مع برنامج بادر ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية عن الشروع في دراسة فرص استثمارية في 7 شركات ناشئة أجمالي مبيعاتها السنوي يصل إلى 11 مليون ريال، وهي عبارة عن مشاريع إبتكارية للرواد لفرص استثمارية واعدة وفق ضوابط دقيقة. وأشارت إلى الإستعانة بشركة عالمية ومحامين لتقييم المشاريع الناشئة بصورة عادلة، وصياغة عقود الإستحواذ لخدمة المستثمرين والرياديين على حد سواء. جاء ذلك خلال اللقاء الإستثماري الرابع الذى نظمته الشبكة أمس بجدة بهدف دراسة أفضل السبل لتحويل مشاريع الرواد لفرص إستثمارية مغرية وربطهم بالمستثمرين الأفراد.
وقال رئيس الشبكة م. خالد سليماني أن اللقاء تضمن عروضًا من 7 شركات ناشئة يصل إجمالي مبيعاتها السنوي إلى 11 مليون ريال بالإضافة إلى أنها وفرت أكثر من 40 وظيفة بالرغم أن متوسط عمر الشركات لا يزيد عن عامين، وتوقع أن تحقق الشركات نموًا يتراوح مابين 500 إلى 1000%خلال الفترة ما بين 3ـ5 سنوات المقبلة ليصل عدد الوظائف التي تولدها هذه الشركات لأكثر من 100 وظيفة على أقل تقرير، مشيرًا إلى أن التقييم الإجمالي للشركات ما يفوق الـ 60 مليون ريال وذلك التقييم بحسب أحد بيوت الخبرة العالمية المتخصصة، ولفت إلى أن الشركات المقدمة لازالت في خطواتها الأولى, إلا أن الإبداع والابتكار في الأفكار المقدمة سيكون فرصة مغرية للمستثمرين الأفراد بسبب الإحتمالية العالية لنمو هذه المشاريع وتضاعف قيمتها كما كان الحال في مشروع عنواني التطبيق الإلكتروني الذي ألمّ بكل العناوين فاشترته شركة كريم للمواصلات بثمن ضخم وأدى دمج المشروعين الرياديين إلى توفير مئات الوظائف للسعوديين. ولفت إلى أن مشروع عنواني قدمته إحدى الشركات الناشئة من خلال شبكة سرب في لقائها الإستثماري الأول، لافتًا إلى أن من بين المشاريع الناجحة أيضًا مشروع, توصيل المانجا الجيزانية إلى البيوت عبر الطلبات الإلكترونية، والذى حصل صاحبه على عقد مغر من ثلاجات الشربتلي و"مشروع وردات"؛المتجر الإلكتروني النسائي لبيع منتجات ورد الطائف والذي حصل على عدة جوائز. وأكد المهندس خالد أن ما يميز الشبكة عن غيرها هو شراكتها مع برنامج بادر الذى يوفر للرياديين دعمًا كبيرًا من ناحية تجهيزهم للعرض ومراجعة قوائمهم المالية ليستطيع المستثمرون قراءتها كما تتعامل سرب مع أحد أكبر الشركات العالمية لتقييم الشركات بصورة عادلة ومحامين لصياغة عقود الاستحواذ
لخدمة المستثمرين والرياديين على حد سواء. وأشار إلى أن الشركات السبعة المتقدمة مبيعاتها تجاوزت بضع ملايين من الريالات خلال عامين مجتمعه رغم حداثة عمرها وتتطلع للتوسع عن طريق إستثمار جديد وتوفر عشرات الوظائف لشباب وشابات سعوديين.
وتأسست شبكة سرب المكونة من ثلاثين مستثمرًا ومستثمرة سعوديين, بهدف توفير الوظائف للشباب وذلك عن طريق تدفق جزء كبير من المشاريع الريادية الناجحة من حاضنة بادر والتي ترعاها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتكنلوجيا, وتحولها إلى شركات بعد الدعم الذي تقدمه الحاضنة من مكاتب مجانية وخدمات استشارية.
بواسطة :
 0  0  2684
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:48 مساءً الخميس 7 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة