• ×
الأحد 14 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-13

تزامناً مع انطلاق فعاليات شهر أكتوبر للكشف المبكر عن سرطان الثدي

تزامناً مع انطلاق فعاليات شهر أكتوبر للكشف المبكر عن سرطان الثدي
جده . نشر . سحر رجب أقيمت فعالية مسافات للتوعية عن سرطان الثدي التي تضمنت سباق للأطفال لمسافة 1 كلم وسباق جري للرجال لمسافة 5 كلم كما تواجد ركن خاص للتصوير مع مجسمات شريط التوعية وتوزيع بروشورات النوعية .

وقد شارك في الفعالية عدد كبير من المتسابقين تتجاوز "150" من الرجال والأطفال وعدد من العائلات والأمهات اللاتي تسابقن لأخذ لقطات مع المجسم الوردي حيث تم تنظيم هذه الفعالية تحت إشراف وتنظيم البرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي بجدة وبالتعاون مع إدارة التوعية الصحية بإدارة الصحة العامة بجدة ونادي مسافات الرياضي وبرعاية جمعية تعزيز الصحة الخيرية .
وقد عبر الأستاذ خالد يماني المدير التنفيذي
لنادي مسافات عن امتنانه وشكره لوزارة الصحة ومنسوبيها ممثلة في الدكتورة منيرة والدكتورة عبير الأحمدي والدكتورة سحر على تعاونهم في توفير احتياجات الفعالية والتأكد من إقامتهاعلى الوجه المطلوب وذكر أن تنظيم هذه الفعالية يأتي وفق رسالة النادي الذي يقدم رياضة الجري كرياضة تنافسية وترفيهية ومسؤولية اجتماعية وممارسة صحية من خلال تنظيم الفعاليات بشكل دوري واطلاق برامج التدريب .
المهندس سعد نحولي مدير السباق ذكر أنه تم تجهيز مسار خاص بالأطفال يصل ل1 كلم لإعطاء الفرصة لأكبر عدد من الراغبين في المشاركة كما تم تعزيز بعض القيم والعادات الصحية للأطفال من خلال محاضرة ترفيهية تعليمية عن أهمية الكشف المبكر عز سرطان الثدي .
الأستاذ علي الغامدي مسؤول الإعلام الجديد في نادي مسافات أراد أن ينقل تجربته الصحية وإنجازه من خلال مواقع النادي لنشر ثقافة ممارسة الرياضة وتأثير ذلك في تغيير مسار حياته من الخمول والكسل والتذمر المستمر إلى النشاط والقوة والحماس . وأن النادي يكرس مواقع التواصل الإجتماعي من أجل إيصال رسالته ليكون النادي الأبرز في رفع نسبة ممارسي الرياضة الى 40% التي هي أحد أهداف الرؤية السعودية 2030

هذا وقد حفلت فعالية الرجال بالإثارة والحماس والإصرار وأنهى جميع المشاركون المسافة في أقل من 50 دقيقة

وفي نهاية الفعالية تم تتويج الفائزين بميداليات تحمل شعار حملة سرطان الثدي وكذلك توزيع عدد من الجوائز المتنوعة على المتسابقين. كما تم تكريم الأطفال المشاركين في الفعالية بجوائز عينية مقدمة من نادي مسافات



بواسطة : سحر رجب
 0  0  2354
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تشهد الكرة الأرضية يوم الاثنين القادم 30 نوفمبر، خسوفا شبه ظل للقمر، لكنه لن يشاهد بسماء الوطن العربي، وهو الرابع والأخير هذه السنة 2020، وسوف يستمر..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:09 صباحاً الأحد 14 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة