• ×
الخميس 5 ربيع الأول 1442 | 1442-03-04

مسرح ثقافة وفنون المدينة المنورة يستقبل العام الهجري الجديد بعدد من الدورات المسرحية.

مسرح ثقافة وفنون المدينة المنورة يستقبل العام الهجري الجديد بعدد من الدورات المسرحية.
تقرير - عيسى هارون عيسى
تشهد الحركة المسرحية بالمدينة المنورة خلال هذا العام تطور وحراك ملحوظا وذلك من خلال مشاركاتها المحلية والدولية، وحصولهاعلى عدد من الجوائز والأشادات، وهذه الانجازات والتميز جأت من خلال عمل وتدريب مستمر من مسرحيين مبدعين عملوا بجهدواخلاص رغم كل التحديات المتعلقة بجاهزية المكان وشح الدعم المادي والأعلامي.

وتنفذ جمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة حاليا عدد من الدورات المسرحية للكبار والصغار، وكان أولى هذه الدورات

دورة التعبير الحركي للكباروالتي اجتازها ثلاثة عشر متدربا، تدربوا من خلالها على التشكيل والتكوينات بالجسد، من خلال عدد من التمارينللجسد والتنفس، والتي تعد من اهم ادوات الممثل، وقام على تدريبهم المخرج زكريا المومني والذي صرح بأن هذه الدورة هي المستوى الأول بواقعاربعة وعشرون ساعة تدريبية وسيتبعها بأذن الله تعالى مستويات عده.

ومن منطلق التعاون والشراكة بين جمعية الثقافة والفنون ومختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، تمتنفيذدورة إعداد الممثلوالتي تمت بالشراكة والتعاون مع عمادة شؤون الطلاب بجامعة طيبة ( نادي المسرح )، حيث قام بتنفيذهاالأستاذ المخرج زكريا المومني، والذي عبر عن سعادته بهذه الشراكة واهميتها للشباب، واضاف ان هذه الدورة هي بداية جيدة لهذاالتعاون والتي سيتبعها بأذن الله عدة انشطة وتفاهمات، وان هذه الدورة قد التحق بها اكثر من اربعين متدربا تعرفوا من خلالها وبشكلعملي تطبيقي على أدوات الممثل وكيفية الأشتغال عليها وتطويرها، وان مدة الدورة التأسيسية كانت بواقع ثماني عشرة ساعة تدريبية،وذلك على مسرح كلية السنة التحضيرية بجامعة طيبة.

وكسابقة للطفل انطلقت ورشة( المسرح التفاعلي للأطفال )المستوى الأول، وذلك في صالة التدريب بجمعية الثقافة والفنون، وأوضحالمخرج المومني المدرب الرئيسي للورشة، بأن هذه الورشة ستستمر على مدار العام نظرا لأهميتها وفاعليتها وكذلك مخرجاتها وان الفئةالمستهدفة هي من عمر6سنوات الى12سنة، ويتم استخدام عدة أساليب فنية وتربوية في تنفيذها، مثل دراما اللعب، القصة الحركية،مسرح الدمى والعرائس، وان في بعض ايام التدريب يشترط حضور الأب او الأم لمشاركة الأطفال هذه التدريبات، وكذلك ومن خلالهذه الورشة سنقدم عدة عروض للطفل وجميعها من مخرجات الورشة، واننا نتطلع للتعاون والشراكة مع ادارة التربية والتعليم في هذاالتوجه، لما له من اهمية وفائدة للطلاب، ويساعدني في تنفيذ هذه التدريبات عدد من المختصين، منهم د. روعه بري المختصة بالموهبةوالابداع، والاستاذ تميم الأحمدي المختص بكل ما يتعلق بالصوت والالحان، والأستاذه ليلى البلوشي بفن الأستعراض.

واضاف السيد طريف هاشم مدير جمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة، اننا بالجمعية نتطلع لمزيد من الشراكة والتعاون مع مختلفالجهات ذات العلاقة وفي مختلف الأنشطة وذلك من خلال جميع اللجان بالجمعية، وان لدينا من الكفاءات البشرية المؤهلة لذلك، وانالجمعية هي خير حاضن للموهبين والمبدعين من الجنسين، وابوابنا مفتوحة لهم والجمعية هي بيتهم.
بواسطة :
 0  0  1685
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:21 صباحاً الخميس 5 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة