• ×
الجمعة 19 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-19

حملة توعية لنشر ثقافة " الإنضباط " بمدراس جدة

حملة توعية لنشر ثقافة " الإنضباط " بمدراس جدة
جده . نشر . فيصل الحارثي أطلقت الإدارة العامة للتعليم بجدة صباح اليوم الأحد حملة توعوية تهدف إلى الحث على الإلتزام والإنتظام وعدم الغياب عن المدرسة خلال الأسبوع الحالي الذي يسبق إحازة منتصف الفصل الدراسي أو خلال الأسبوع الذي يليه وتعزيز ثقافة الإنضباط المدرسي .

الحملة استخدمت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ورسائل ( SMS ) لإيصال الرسائل التوعوية والإرشادية للمستفيدين من الطلاب والطالبات واولياء أمورهم والمعلمين والمعلمات والتوعية بأهمية الإنضباط المدرسي واعتباره دليلاً على ثقافة ورقي المجتمع وحرص الآباء والأمهات على أبنائهم ورفع مستواهم التحصيلي وإيضاح العواقب التي تنتج عن الغياب من تأخر معرفي لدى الطالب الغائب وتعوده على الكسل وعدم الجدية والحرص في حياته اضافة إلى العقاب الذي سيطبق في حقه بالخصم من درجات المواظبة كما ركزت الحملة على توعية المعلمين والمعلمات بأهمية حث طلابهم على الإنتظام والحضور إلى مدارسهم والجدية في تقديم الدروس حتى آخر حصة من هذا الأسبوع وعدم الايحاء للطلاب والطالبات بالغياب نتيجة التهاون أو التأخر في أداء واجباتهم.

يشار إلى أنه تزامناً مع الحملة التوعوية وانفاذًا لتوجيهات معالي وزير التعليم وتأكيده بمتابعة الميدان وإتخاذ الإجراءات التربوية والفنية التي تحد من الغياب ، وجه مدير عام التعليم بجدة عبد الله بن أحمد الثقفي بالقيام بجولات ميدانية مكثفة من قبل قيادات تعليم جدة والمشرفين والمشرفات لزيارات المدارس بشكل يومي ومتابعة سير اليوم الدراسي وإنتظام الطلاب والمعلمين وتحفيزهم ونشر ثقافة الإنضباط والإنتظام .



بواسطة : سحر رجب
 0  0  2159
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

في قصة إنسانية رائعة لتلاقي الأبناء مع الأمهات، نالت المبتعثة السعودية، ريما الهويش، وابنها إشادة واسعة في الولايات المتحدة، خاصة أنهما حصلا على..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:41 مساءً الجمعة 19 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة