• ×
الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

الثقفي يفق سير العمل في المشاريع المدرسية في جدة

الثقفي يفق سير العمل في المشاريع المدرسية في جدة 
جده - نشر - فيصل الحارثي
وقف المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي صباح اليوم ( الثلاثاء) على سير العمل في عدد من المشاريع المدرسية التي يجري تنفيذها حاليًا في عدد من الأحياء السكنية بشمال شرق جدة والتي تقوم بتنفيذها شركة تطوير للمباني.
وشملت الجولة مجمعات تعليمية للبنين والبنات في أحياء الصالحية والبشائر ومخطط الرياض حيث اطلع الثقفي على سير العمل فيها واستمع إلى شرح من القائمين على المشروعات حول نسبة ومراحل الإنجاز فيها إضافة لمواعيد الانتهاء منها وتسليمها للإدارة.
وأكد الثقفي عقب الجولة أن القيادة الرشيدة تولي التعليم جل عنايتها واهتمامها من خلال توفير البيئة المدرسية الجاذبة وإنشاء المباني الحديثة والمجهزة بكل وسائل التعليم والتعلم مشيرًا إلى اهتمام سمو أمير المنطقة وسمو المحافظ وكذلك معالي وزير التعليم بتوفير المباني المدرسية والقضاء على المستأجرة في كافة أحياء جدة.
وعبر الثقفي عن سروره بما شاهده خلال جولته من تصاميم معمارية مميزة لجميع المباني المدرسية والتي تتوافق مع متطلبات التعليم وتوفر البيئة التعليمية المتميزة للطالب والطالبة مقدما شكره لجميع العاملين في المشروع من شركة تطوير .
وأشار الثقفي إلى أنه يجري حاليا العمل في بناء 42 مبنى مدرسيًا و 25 صالة رياضية وسيتم الانتهاء منها خلال هذا العام الدراسي إضافة إلى 12 مجمعًا مدرسيا للبنين والبنات سيتم استلامها خلال شهر تقريبا مؤكدا أن استلام المشاريع الجديدة سيسهم بشكل كبير في حل إشكالية أحياء شمال شرق جدة مع المباني المستأجرة و قلة أعداد المدارس فيها .
من جانبه عبدالرحمن بن محمد البريدي المدير الإقليمي لشركة تطوير للمباني بالمنطقة الغربية قال : المرحلة الاول للشركة بجدة والتى تنفذ بهذه الفترة وعدد المواقع ٣١ موقعا بشمال ووسط وجنوب جدة وعدد المشاريع ٤٢ مشروعًا منها١٠ مجمعات وعدد الصالات الرياضية ٢٨ صالة وعدد الفصول الدراسية ١,١٦١ فصلًا دراسيًا تستوعب ٣٤,٨٣٠ الف طالب وطالبه.
مشيرًا إلى أن تلك المشاريع سيتم تسليمها على دفعات الدفعة الأولى والجاهزه للتسليم وهي مجمع البشاير،مجمع الرياض١،مجمع الرياض٢، مجمع الرياض٣، مجمع الصالحية مدارس الرويس، العدل،العزيزية والنهضة وصالة طيبة والتكلفه الإجمالية للمرحلة الأولى 592,365,123 ريال.
بواسطة :
 0  0  2243
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:21 مساءً الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة