• ×
الخميس 15 ربيع الثاني 1441 | 1441-04-15

«العدل»: ملتزمون بتطبيق الرهن العقاري.. والتوثيق بأوراق (عرفية) مخالف

«العدل»: ملتزمون بتطبيق الرهن العقاري.. والتوثيق بأوراق (عرفية) مخالف
صحيفة نشر - الرياض أكد المتحدث الرسمي لوزارة العدل الشيخ الدكتور منصور بن عبدالرحمن القفاري أن كتابات العدل تختص بتوثيق العقود والإقرارات, مبينًا أن بعض المتعاملين بالرهن العقاري يلجؤون إلى إلزام المالك بالإفراغ لصالحهم، وتوثيق الرهن في أوراق عرفية ضمانًا لحقهم في بيع العقار مباشرة في حال تعثُّر المدين، وذلك بالمخالفة لنظام الرهن العقاري.

وبيَّن أن كتابات العدل كانت - وما زالت - تجري توثيق الرهن العقاري لأي شخص طبيعي أو معنوي، بحسب النصوص النظامية والتعليمات العامة المنظمة لذلك, ووفق نماذج مخصصة لهذا الغرض. وقد تم التعميم على جميع كتابات العدل بالعمل وفقًا لنظام الرهن العقاري المسجَّل بموجب التعميم (13/ ت/ 4688) لتاريخ 10/ 9/ 1433هـ. ودعا القفاري عموم المتعاملين بالرهن العقاري إلى توثيق الرهن لدى كتابة العدل المختصة؛ لضمان الاستفادة من الإجراءات الواردة في نظام التنفيذ ونظام الرهن العقاري المسجل في حال تعثر المدين عن السداد، وذلك بالتنفيذ على العقار المرهون وفقًا للإجراءات المحددة في نظام التنفيذ.
بواسطة :
 0  0  1595
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تحت شعار السينما وحوار الحضارات تجري حالياً في مدينة أغادير بدولة المغرب إستعدادات إنطلاق المعرض الدولي للفن المعاصر ( أكادير ارت فير )..

سحابة الكلمات الدلالية

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة