• ×
السبت 14 ربيع الأول 1442 | 1442-03-13

الحصيني : غداً.. بداية "نجم القلب" صاحب الليل الطويل والبرودة الشديدة

الحصيني : غداً.. بداية "نجم القلب" صاحب الليل الطويل والبرودة الشديدة
نشر - متابعات :
كشف الباحث في الطقس والمناخ عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة عبدالعزيز الحصيني، عن بداية النجم الثاني من المربعانية "نجم القلب"، والذي يبدأ يوم غد الثلاثاء ويستمر لمدة 13 يوماً، وفيه أطول ليلة وأقصر نهار في السنة.

وقال "الحصيني": "يبدأ النهار بالزيادة على حساب الليل، وهو مظنة برد متى وافق دخول هذا النجم تسرب رياح أصلها قطبي فيه بداية غرس العنب وتقلم فيها الأشجار، ويمكن زراعة بعض الحبوب والبقول والخضراوات فيه".

وأضاف: "يوافق دخول هذا النجم تسرب هواء بارد يؤدي إلى انخفاض في الحرارة على معظم المناطق خاصة الشمالية التي يتوقع أن تسجل صفراً وتحت الصفر، والوسطى التي من المتوقع أن تقترب من الصفر المئوي خاصة خارج المدن".

وأردف: "يُتوقع أن يسبق ذلك حالة ماطرة من خلال هطول أمطار متفاوتة، وقد نسمع عن مطر ثلجي أو ثلوج خفيفة على الحدود الشمالية أو على أجزاء من الشمالية، ثم شمال الشرقية والمرتفعات الغربية والجنوبية الغربية وشمال الوسطى، ويرافق ذلك نشاط للرياح مثيرة للأتربة معظمه خفيف".
بواسطة :
 0  0  2314
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:24 مساءً السبت 14 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة