• ×
الجمعة 6 ربيع الأول 1442 | 1442-03-04

جمرك حالة عمار يُحبط محاولة تهريب أكثر من 300 ألف ريال

جمرك حالة عمار يُحبط محاولة تهريب أكثر من 300 ألف ريال
نشر - متابعات :
أحبط رجال الجمارك بمنفذ حالة عمار، محاولة تهريب مبلغ مالي إلى خارج المملكة مقداره (309) آلاف ريال؛ لم يفصح عنه بعد أن حاول المسافر - من جنسية عربية - إخفاء المبالغ داخل السيارة التي يقودها وفي ملابسه التي يرتديها، إضافة إلى أمتعته؛ ليتمكن من تمريرها إلا أن يقظة رجال الجمارك حالت دون خروجها.

أوضح ذلك مدير عام جمرك حالة عمار، عبدالعزيز النعيمة؛ وقال: بعد قدوم المسافر إلى الجمرك وفي أثناء تفتيش المركبة من قِبل المراقب الجمركي عُثر على المبلغ المالي موزعاً على أجزاءٍ متفرقة لم يفصح عنها المسافر، وبموجب المادة "14" من نظام مكافحة غسل الأموال يجب على كل مسافر سواء كان مغادراً أو قادماً إلى المملكة العربية السعودية، ويحمل مبالغ نقدية تزيد قيمتها على (60) ألف ريال الإفصاح عنها بتعبئة نموذج الإقرار لدى الجمرك.

وأشاد النعيمة؛ بأن رجال الجمارك بمنفذ حالة عمار يبذلون جهوداً كبيرة لمنع حيل المهربين في المغادرة من المملكة وكذلك القدوم؛ موضحاً أن خروج الأموال النقدية والأدوات المالية القابلة للتداول لحاملها وكذلك المعادن الثمينة التي تزيد قيمتها على ستين ألفاً يجب التصريح عنها؛ مشيراً إلى أن المهرّبين يلجؤون بشكلٍ مستمرٍ إلى تغيير طرق التهريب؛ إلا أن رجال الجمارك لهم بالمرصاد.
بواسطة :
 0  0  2023
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:53 صباحاً الجمعة 6 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة