• ×
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

«الصحة» تفتح باب التعيين لخريجي الدبلومات الصحية في 21 تخصصا

«الصحة» تفتح باب التعيين لخريجي الدبلومات الصحية في 21 تخصصا
نشر - متابعات :
حددت وزارة الصحة، 21 تخصصا لتعيين خريجي الدبلومات الصحية، شريطة أن يتجاوزوا برنامج تأهيل خريجي الدبلومات الصحية الذي أعلنت عنه الوزارة ‘‘ممثلة في وكالة الموارد البشرية‘‘ وذلك بالتعاون مع منظومة العمل والتنمية الاجتماعية.

وذكرت بعض المصادر، أن البرنامج يحتوي على مرحلتين، الأولى: نظرية وتشمل، تدريس اللغة الإنجليزية والمصطلحات الطبية ومهارات التواصل، وذلك لمدة ستة أشهر في كليات التميز، والثانية: تعتمد على التدريب العملي لمدة ستة أشهر في مرافق وزارة الصحة، علما بأنه لا بد من اجتياز المرحلة الأولى التي تنطلق مطلع فبراير، وذلك للدخول في الثانية، بحسب ‘‘مكة‘‘.

وأوضحت المصادر، أنه يشترط ألا يكون المتقدم للبرنامج يعمل في وظيفة على نظام الخدمة المدنية بالقطاع الحكومي، أو التشغيل الذاتي في قطاع صحي خاص، إضافة إلى أنه ليس مسموحا التقديم لجميع خريجي الدبلومات الصحية، بل فقط للمشمولين بـ21 تخصصا والمصنفين من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

كما تعتزم الوزارة، أيضا تعيين مجتازي مرحلتي التدريب بنجاح في أحد المرافق التابعة للوزارة تبعا لحاجتها في توظيف متخصصين.

وقالت الصحة، ‘‘يمكن لخريجي الإدارة الصحية التقديم على تخصص السكرتارية الطبية، ويمكن لخريجي نظم المعلومات الصحية التقديم على تخصص معلوماتية صحية‘‘.

وتشمل تلك التخصصات:

مختبرات

صيدلة

أشعة

بصريات

صحة نفسية

تمريض

تغذية

تخدير

علاج تنفسي

فني عمليات

سكرتارية طبية

أسنان

وبائيات

معلومات صحية

علاج طبيعي

تأمين صحي

تقنية القلب

تقنية كلى

إسعاف وطوارئ

أجهزة طبية

علاج وظيفي
بواسطة :
 0  0  1721
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:10 صباحاً الأربعاء 11 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة