• ×
الثلاثاء 5 صفر 1442 | 1442-02-02

أندية مدارس الحي بجدة تؤهل 700 متدربة " الازياء "

أندية مدارس الحي بجدة تؤهل 700 متدربة " الازياء "
نشر - فيصل الحارثي :
اختتم تعليم جدة مساء يوم "الاحد " الماضي مشروع " تصميم الازياء " والمنفذ في أندية مدارس الحي بالشراكة المجتمعية مع جامعة الملك عبد العزيز وإشراف عام من شركة تطوير التعليمية وذلك بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية نور باقادر ومديرة برنامج الأسرة والمجتمع ومساعد مدير برنامج أندية مدارس الحي بشركة تطوير ناديه الغشيان ونائب المشرف العام على إدارة المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع بجامعه الملك عبد العزيز د . تبرة خصيفان وحضور كبير من مديرات أندية الحي و المشرفات والمتدربات وبعض قيادات التعليم .

وفي كلمة القتها اثنت باقادر على مخرجات أندية الحي المتميزة ومشاريعها والتى تحقق الأهداف المخطط لها في تكامل مخرجات التعليم مع سوق العمل ،و إيجاد بيئة جاذبة وآمنة داخل الأحياء لجذب الطالبات وأمهاتهن وساكنات الحي، خاصة وأن تلك البرامج تعني بتعليم المرأة علميا وفنياً وثقافياً .

من جانبها أكدت الغشيان على أهمية أندية الأحياء و برامجها و دورها في خدمة المجتمع ، و اختتمت كلمتها بالشكر لإدارة تعليم جده على تبنيها برنامج تصميم الأزياء و تنفيذه بما يحقق أهدافه كما أثنت على مخرجات المستفيدات والمعرض الختامي للبرنامج

ووفقًا لمديرة إدارة نشاط الطالبات بتعليم جدة ابتسام الردادي فإن مشروع تصميم الازياء هو أحد البرامج النوعيه لإدارة برنامج أندية مدارس الحي بشركة تطوير التعليمية ، واستهدف البنات من سن 15 فما فوق ، ويتكون من برنامجين أساسين هما أسس تصميم الازياء و تقنيات تصميم الازياء ، ويعمل على اكساب المتدربات المهارات اللازمة في تصميم الأزياء باستخدام تقنيات متعددة وبناء اتجاهات إيجابية نحو سوق العمل وتمكينهن من تنفيذ مشاريعهن الخاصة مستقبلاً بالطرق العلمية الصحيحة . وأوضحت أن عدد المستفيدات من مشروع تصميم الازياء قارب 700 مستفيدة ، قامت بتدريبهم وتأهليهن مجموعة من أكاديمياتجامعة الملك عبد العزيز المتخصصات في التصميم والفنون .

يشار إلى أن الحفل أقيم في نادي الحي بالمتوسطة 86 وصاحبه معرضاً فنياً لمخرجات أعمال المستفيدات من مشروع تصميم الازياء ، كما تضمن الحفل عرض أزياء من تصاميم المتدربات، وأختتم بإعلان النتائج وتكريم الفائزات والجهات الراعية ولجان العمل .

يذكر أن أندية مدارس الحي تحظى برعاية واهتمام من إدارة تعليم جدة وتسعى من خلالها لإستثمار أوقات فراغ النشء والشباب بممارسة أنشطة تعليمية وترويحية تلبي الاحتياجات النفسية ،وتنمي شخصياتهم في الجوانب الاجتماعية والنفسية والصحية .. مستثمرة المرافق والمنشات المدرسية داخل الاحياء لإقامة الاندية في الفترة المسائية بما يعود بالنفع على سكانها .
بواسطة :
 0  0  1647
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:14 مساءً الثلاثاء 5 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة