• ×
الثلاثاء 12 صفر 1442 | 1442-02-11

أمير تبوك يوجه بوقف إجراءات زواج السبعيني من القاصر

أمير تبوك يوجه بوقف إجراءات زواج السبعيني من القاصر
نشر - متابعات :
كشف المتحدث باسم فرع وزارة العمل بتبوك أحمد أبو شامة، عن صدور توجيه من أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان، بوقف الإجراءات المتعقلة بإثبات زواج المُسن السبعيني من فتاة يبلغ عمرها 16 عاماً.

وأوضح أبو شامة وفقاً لـ”عكاظ”، أن أمير تبوك أحال موضوع الزواج إلى المحكمة للبت فيه من الناحية الشرعية، كما وجه إلى استكمال الإجراءات واتباع نظام الحماية طبقاً لما تتخذه المحكمة من قرارات في هذا الشأن.

وأشار إلى أن الوزارة استدعت أطراف الزواج بمن فيهم الفتاة وأخذت أقوالها في الأمر؛ حيث أبدت رغبتها بإتمام الزواج وموافقتها التامة له، مبيناً بأن الإجراءات المتخذة في هذا الشأن تماشت مع نظام الحماية خاصةً المادة 16 منه والتي تشترط لإبرام عقد الزواج لمن هم أقل من 16 عاماً عدم إلحاق الضرر بهم وتحقيق مصالحهم الفضلى.

وكانت منطقة تبوك قد شهدت عقد قران مواطن سبعيني على فتاة يبلغ عمرها 16 عاماً٬ وهو الأمر الذي دفع جمعية حقوق الإنسان للتدخل وإجراء اتصالات مع إمارة تبوك بشأن هذا الزواج.
بواسطة :
 0  0  1389
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:07 مساءً الثلاثاء 12 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة