• ×
السبت 20 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-20

إلغاء جوازات سفر المتأخرين عن استلامها بعد ٩٠ يومًا

إلغاء جوازات سفر المتأخرين عن استلامها بعد ٩٠ يومًا
نشر - متابعات : دعت المديرية العامة للجوازات جميع المواطنين الذين قاموا بإصدار أو تجديد جوازات سفرهم إلكترونياً عبر "أبشر" إلى سرعة مراجعة إدارات الجوازات التي قاموا بتحديدها لاستلام جوازاتهم .

وقال مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام العقيد محمد بن عبدالعزيز السعد: "تم تحديد مدة (90) يوماً كحد أقصى لاستلام جواز السفر بعد إصداره أو تجديده إلكترونياً".

وأضاف: "بعد انقضاء هذه المدة دون مراجعة صاحب الجواز لاستلامه سيتم إلغاء جواز السفر مما يترتب عليه عدم استرداد الرسوم".

وأردف: "عند رغبة المواطن بإصدار أو تجديد جواز سفره فإن عليه إعادة طلب الخدمة من جديد وفقاً لجميع متطلباتها نظراً لأن الجواز السابق قد تم إلغاؤه لعدم استلامه خلال المدة المحددة".

وحثّ العقيد "السعد" المواطنين على الاستفادة من خدمة إيصال الوثائق عبر البريد السعودي بخدمة واصل والتي تمكنهم من طلب إيصال جوازات السفر الجديدة التي تم إصدارها لأول مرة إلى عناوينهم الوطنية.

وتابع: "بالنسبة للجوازات المجددة؛ فإنه يلزم مراجعة إدارات الجوازات التي حددها المواطن عند طلب التجديد إلكترونياً وذلك لتدقيق الجواز السابق".



بواسطة : سمير
 0  0  1752
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:09 مساءً السبت 20 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة