• ×
السبت 13 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-13

​شركات التأمين تقدم خصومات لأصحاب السجلات الخالية من الحوادث

​شركات التأمين تقدم خصومات لأصحاب السجلات الخالية من الحوادث
نشر - متابعات : كشف المتحدث الرسمي لشركات التأمين عادل العيسى، عن وجود توجه لدى الشركات برفع قيمة بوليصة التأمين للمفرطين في الحوادث وتقديم خصومات لأصحاب السجلات الخالية منها، وذلك تنفيذاً لقرار مؤسسة النقد بإلزام الشركات بخفض قيمة التأمين.

وأشار العيسى وفقاً لـ"الرياض"، إلى أن تطبيق ذلك التوجه سيجعل عملية التسعير متوازنة ولن يؤثر سلباً في المحصلة النهائية، مبيناً أن المؤمّن الخالي سجله من الحوادث سيكافأ بخصم من قيمة تأمينه بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15% في السنة الأولى، و15 إلى 25% في السنة الثانية، و20 إلى 30% في السنة الثالثة.

وأوضح أن المؤمّن الذي يحمل سجله عدداً من الحوادث ستتم إضافتها على تأمينه بنسب معينة، حسب قوة الحادث ونوع السيارة، مضيفاً أن عمر السائق وحالة السيارة والمنطقة هي التي ستحدد قيمة التأمين.

وأضاف العيسى أن المرحلة الأولى سيتم تطبيقها في شهر إبريل المقبل كحد أقصى، أما الثانية فستطبق في وقت لاحق، لافتاً إلى أن غياب قاعدة بيانات دقيقة لسجل السائق كان السبب وراء تأخر تنفيذ تعليمات مؤسسة النقد الجديدة.



بواسطة : سمير
 0  0  2366
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن، يوم أمس الجمعة أن ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران تهدد أمن الملاحة البحرية. وأعلن أنه تمكن من اكتشاف وتدمير..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:43 صباحاً السبت 13 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة