• ×
السبت 9 صفر 1442 | 1442-02-08

شاهد.. كيف نشر الملك فهد مليون نسخة من القرآن في الاتحاد السوفيتي

شاهد.. كيف نشر الملك فهد مليون نسخة من القرآن في الاتحاد السوفيتي
نشر - متابعات :
تداول مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يشهد المواقف المشرفة والمشهودة للملك فهد بن عبدالعزيز "رحمه الله" في دعم ونصرة قضايا أمته العربية والإسلامية وتعامل الملك الراحل مع الكثير من التحديات التي مرت في عهده، حيث أظهر الفيديو المتداول بأن الملك الراحل قد بلغه أن المسلمين في الاتحاد السوفيتي كان يضيق عليهم في دينهم لدرجة منع حمل المصحف واقتنائه.

وفي سنة 1990 أصيب الاتحاد السوفيتي بهزة اقتصادية، وقام الملك الراحل بعرض معونة مالية كبيرة مقابل أن يسمح الرئيس بتوزيع مليون نسخة من القرآن الكريم على المسلمين، وتم الاتفاق على ذلك.

وأظهر الفيديو تعليق الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الأمين العام لـمجلس الأمن الوطني السعودي السابق، حيث قال: إن رئيس الاتحاد السوفيتي غورباتشوف قد وافق وكان بحاجة إلى أي معونة ووافق على شروط الملك فهد بن عبدالعزيز "رحمه الله"، حيث كان بعض المسلمين لم يدخل عليهم مصحف منذ سبعين سنة، الحقبة التي حكم فيها الاتحاد السوفيتي.



https://youtu.be/AijnfQJUpRQ
بواسطة :
 0  0  1859
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:07 صباحاً السبت 9 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة