• ×
الأربعاء 13 صفر 1442 | 1442-02-12

«الشورى» يطالب بوضع ضوابط لتوزيع المحال التجارية داخل الأحياء

«الشورى» يطالب بوضع ضوابط لتوزيع المحال التجارية داخل الأحياء
نشر - متابعات :
انتقد مجلس الشورى، النظام الحالي للبناء في مدن المملكة، وأكد أنه لا يخلو من السلبيات، خاصة الانتشار الأفقي للشوارع التجارية، وارتفاع معدلها عن الحاجة الفعلية.

وأوضح الشورى أن هذه السلبيات أثرت على النواحي الاقتصادية والعمرانية والاجتماعية، وألغت خصوصية البيئة العمرانية للأحياء، إضافة إلى محدودية ارتفاعات المباني على الشوارع التجارية، مما أدى إلى ضعف الاستغلال الأمثل للبنية التحتية.

وطالب المجلس في تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات حول التقرير السنوي لوزارة البلدية والقروية للسنة المالية 1435 / 1436هـ، الوزارة بمعالجة التمدد العمراني الأفقي للمدن بمنظور شامل من حيث أشكال ذلك التمدد واتجاهاته وكثافاته السكانية، ووضع ضوابط ومعايير تنظم توزيع انتشار المحال داخل الأحياء، بحسب “الحياة”.
بواسطة :
 0  0  1374
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:57 صباحاً الأربعاء 13 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة