• ×
الجمعة 19 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-19

الطفل "سعود" يُحوِّل مخلفات منزله إلى ابتكارات

الطفل "سعود" يُحوِّل مخلفات منزله إلى ابتكارات
نشر - الاخبارية تميّز الطفل سعود بن نهار الشمري (13 عامًا) بهواية إعادة تدوير مخلفات المنزل، وتحويلها إلى ابتكارات، يمكن الاستفادة منها.

ويتنبأ المحيطون بالطفل سعود إلى أنه سيكون من جملة المخترعين، لكن لم ترصده عيون كشّافي المواهب في منطقة حائل.

ويأمل الطفل أن تهتم به مدرسته (متوسطة ابن هاشم)، لما يتمتع به من ذكاءٍ خارق وذاكرةٍ قوية، واستطاع أن يجمع عدة علوم وهو في سن صغيرة، مع تفوق دراسي.

وعن آخر اختراعاته يقول "سعود" لـ"عاجل": صنعت طائرة هليكوبتر وبندقية ألعاب للأطفال ومروحة وخلاطة وكشّاف إضاءة.

ويحكي سعود عن شغفه بالابتكار والصناعة منذُ عام بمحاولات عدة للاستفادة من مخلفات المنزل، ووجد دعمًا تدريجيًّا من أبيه وأمه ومن ثم من إخوته، وأصبح والده داعمًا له، ويراقبه بحذر خلال استخدامه للأدوات الكهربائية.

وقال "سعود": أرغب بشدة بدخول دورات تدريبية تؤهلني أكثر في مجال الابتكار والاختراع، وأسعى جادًّا لأن أصبح مخترعًا، ولدي أفكار كثيرة إلا أنه ينقصني التدريب الجيّد في بعض المهارات التي ستختصر عليّ سنوات من العمل الفردي.

وتداخل والد سعود خلال حديث "عاجل" مع ابنه، متسائلا عن دور إدارات الموهوبين في الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة، وأين هم من الطلاب الصغار الذين لديهم مواهب قد يخدمون من خلالها الوطن ويسهمون في تنميته!.



بواسطة : mutab
 0  0  1616
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

في قصة إنسانية رائعة لتلاقي الأبناء مع الأمهات، نالت المبتعثة السعودية، ريما الهويش، وابنها إشادة واسعة في الولايات المتحدة، خاصة أنهما حصلا على..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:42 صباحاً الجمعة 19 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة