• ×
الإثنين 5 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-04

مصابة بـ"السوسة الحمراء"..

10 "فسائل نخيل" تُغرِّم وافدًا 50 ألف ريال

10 "فسائل نخيل" تُغرِّم وافدًا 50 ألف ريال
 تسببت 10 "فسائل نخيل" مصابة بـ"السوسة الحمراء" في تغريم وافد 50 ألف ريال، بقرار من وزارة البيئة والمياه والزراعة.

ونقل الوافد الفسائل المصابة بالمخالفة لتعليمات الحجر الزراعي، لا سيما أن الوزارة تطبق الحد الأعلى لعقوبة كل من ينقل نخيلا أو فسائل نخيل بصورة مخالفة لنظام الحجر الزراعي لدول مجلس الخليجي.

وأكدت الوزارة حرصها على الحد من انتشار حشرة سوسة النخيل الحمراء وآثارها السلبية على ثروة النخيل الوطنية، وذلك بتطبيق الحد الأعلى للغرامات على ناقلي النخيل دون ترخيص ومخالفة تعليمات الحجر الصحي.

وتعمل الوزارة على تنظيم وترخيص بيع ونقل وشراء الفسائل بما يكفل للمزارعين الحصول على فسائل نخيل خالية من الإصابة بحشرة سوسة النخيل الحمراء.

ويمكن للمزارعين والمهتمين مراجعة الإدارات العامة لشؤون الزراعة بالمناطق والمحافظات لمعرفة إجراءات إصدار تراخيص نقل الفسائل لضمان المحافظة على استثماراتهم الزراعية، وعدم انتقال حشرة سوسة النخيل الحمراء لمزارعهم.



بواسطة : admin
 0  0  1701
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

نجحت مساعي لجنة إصلاح ذات البين في إمارة منطقة عسير برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير المنطقة في العفو عن مقيم يمني من..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:03 صباحاً الإثنين 5 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة