• ×
الجمعة 2 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-02

الأسعار تتراجع في تعاملات الجمعة..

التزام سعودي و"شكوك" دولية.. و"أرامكو" تتدخل لإنقاذ النفط

التزام سعودي و"شكوك" دولية.. و"أرامكو" تتدخل لإنقاذ النفط
 تراجعت أسعار النفط، الجمعة (6 يناير 2017)، مرتبطة بشكوك حول التزام منتجين دوليين باتفاق خفض الإنتاج الذي جرى الإعلان عنه قبل نهاية العام الماضي، والذي من المفترض تطبيقه خلال الشهر الجاري.

وقالت مصادر، إن أرامكو السعودية بدأت محادثات مع العملاء في أرجاء العالم حول تخفيضات محتملة تتراوح من 3 إلى 7% في شحنات الخام لشهر فبراير، في إطار سعيها لتنفيذ الاتفاق لكبح الإنتاج العالمي من النفط.

وتم تداول خام القياس العالمي "مزيج برنت" في العقود الآجلة، الجمعة، عند 56.76 دولارًا للبرميل (بانخفاض 13 سنتًا عن سعر الإغلاق في جلسة سابقة) وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 53.65 دولارًا للبرميل، بانخفاض 11 سنتًا عن سعره في آخر تسوية.

وتتعارض هذه الملابسات مع صعود الأسعار في جلسة أمس، الخميس، مدعومة بمعلومات مفادها أن المملكة العربية السعودية خفضت إنتاجها النفطي للوفاء باتفاق أوبك لخفض الإنتاج، حيث قال مصدر خليجي (وفقًا لوكالة رويترز)، إن المملكة خفضت إنتاجها النفطي في يناير إلى 10.058 ملايين برميل يوميًّا.

وتم نشر تقارير عن خفض إمدادات السعودية وأبوظبي في إطار جهود منظمة "أوبك" وكبار المنتجين المستقلين للحد من تخمة المعروض العالمي، التزامًا بالاتفاق في شهر نوفمبر الماضي على خفض الإنتاج خلال النصف الأول من يناير.

وأكدت معلومات إحصائية أن إجمالي إمدادات أوبك في ديسمبر الماضي انخفضت قليلا، حيث وصل الإنتاج إلى 34.18 مليون برميل يوميًّا.

وتتلقى أسواق النفط (بحسب تجار) دعما جيدا عبر تفعيل خفض الإنتاج المتفق عليه، غير أن الأسعار لا تزال متأثرة بشكوك تعرقل الالتزام الكامل بما تم الاتفاق عليه في اجتماعات متتابعة لأوبك والمنتجين في الجزائر، وقطر، وأنقرة.



بواسطة : mutab
 0  0  1724
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:19 مساءً الجمعة 2 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة