• ×
الأحد 10 صفر 1442 | 1442-02-09

الاحتياج 5% فقط..

تقرير رسمي: نصف مليون متقدم لوظائف حكومية خلال عام

تقرير رسمي: نصف مليون متقدم لوظائف حكومية خلال عام
نشر - فريق التحرير
أظهرت أرقام رسمية، تقدم 508 آلاف مواطن ومواطنة للإعلانات الوظيفية الحكومية، خلال عام واحد، بنسبة زيادة وصلت إلى 62%عن العام الذي سبقه.

وقال تقرير لوزارة الخدمة المدنية، إن احتياج القطاعات الحكومية في نفس العام، وفقًا للطلبات الواردة لوزارة الخدمة المدنية وصل إلى 25 ألفًا و339 وظيفة بنسبة زيادة وصلت إلى 70% عن العام الذي سبقه ولم يتجاوز الاحتياج 5% من أعداد المتقدمين.

وكشف التقرير عن تكدس الموظفين والموظفات في العديد من القطاعات الحكومية يفوق حاجة تلك الجهات، وسيكون هناك هيكلة للعديد من الوزارات للاستفادة من الموظفين الزائدين عن الحاجة مع إلغاء العديد من المسميات الوظيفية المختلفة لعدم الحاجة لها في الوقت الحالي في ظل التطور التقني الكبير الذي تشهده مختلف الجهات الحكومية.

تجدر الإشارة إلى أن نظام (تدوير)، استحدث من أجل مساعدة الجهات الحكومية في تدوير موظفيها في حالة الإلغاء أو إعادة الهيكلة أو رغبة الجهة في الاستغناء عن بعض الموظفين؛ لعدم الحاجة لهم أو رغبة الموظف نفسه.
بواسطة :
 0  0  1556
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:44 صباحاً الأحد 10 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة