• ×
السبت 10 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-10

الملك يعقد جلسة مباحثات رسمية مع رئيس جمهورية النيجر ويقلده قلادة الملك عبدالعزيز

الملك يعقد جلسة مباحثات رسمية مع رئيس جمهورية النيجر ويقلده قلادة الملك عبدالعزيز
" نشر " واس عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في قصر اليمامة بالرياض اليوم، جلسة مباحثات رسمية مع فخامة الرئيس ايسوفو محمدو رئيس جمهورية النيجر.

وجرى خلال جلسة المباحثات استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، وتطورات الأحداث في المنطقة.

وعقب جلسة المباحثات، قلد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - فخامة الرئيس ايسوفو محمدو رئيس جمهورية النيجر ، قلادة الملك عبدالعزيز تقديرا لفخامته.

بعد ذلك جرى التوقيع على ثلاث اتفاقيات ومذكرة تفاهم بين حكومتي المملكة العربية السعودية وجمهورية النيجر، حيث تم توقيع اتفاقية تعاون أمني، وقعها من الجانب السعودي معالي نائب وزير الداخلية الأستاذ عبدالرحمن بن علي الربيعان، ومن جانب النيجر معالي وزير الدفاع الوطني كالا موتاري .

كما تم توقيع مشروع اتفاقية بناء وتجهيز مدارس ابتدائية في جميع الأقاليم بجمهورية النيجر، ومشروع اتفاقية سد كنداجي، ومذكرة تفاهم خاصة بالمرحلة الخامسة للبرنامج السعودي لحفر الآبار والتنمية الريفية، وقعها من الجانب السعودي معالي نائب رئيس مجلس الصندوق السعودي للتنمية العضو المنتدب المهندس يوسف بن إبراهيم البسام، ومن جانب النيجر معالي وزيرة التخطيط كان عايشتو بولاما.



بواسطة : انجي
 0  0  2403
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلنت شركة نيوم اليوم عن إطلاق مجموعة من الدورات التدريبية في مجال التقنية ( عن بعد ) للباحثين عن عمل والذين على رأس العمل من شباب وشابات..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:30 صباحاً السبت 10 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة