• ×
السبت 9 صفر 1442 | 1442-02-08

بـ36 دورة وورشة عمل

دور الحضانة الاجتماعية بالرياض تدرب 104 أيتام

دور الحضانة الاجتماعية بالرياض تدرب 104 أيتام
نشر - فريق التحرير
وقعت دور الحضانة الاجتماعية للأيتام التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالرياض، اتفاقية تعاون مع جمعية بنيان الخيرية للتنمية الأسرية يقيمان بموجبها البرنامج التدريبي "سعادتي في قيمي" لتأهيل "104" -مستفيدين ومستفيدات- من المشمولين بالرعاية داخل الدور وتقديم الإرشاد الوظيفي للأمهات البديلات العاملات معهم.

ويشتمل البرنامج الذي يحتوي على "36" دورة وورشة عمل، ويستمرّ لمدة 4 أشهر بواقع مرتان أسبوعيًّا على دورات تثقيفية في تطوير الذات وكيفية التعامل مع الآخرين، وعديد من البرامج الدينية والتوعوية والصحية إضافةً إلى ورش العمل الحرفية التي تهيّء أطفال وفتيات الدار لممارسة أدوارهم الحياتية بفاعلية وإيجابية.

كما يحتوي البرنامج أيضًا على برامج تأهيلية للأمهات البديلات في الدار لتوعيتهن بأهمية دورهن في التعامل مع هذه الفئة، وضرورة تفهّم احتياجاتها وتنشئتها النشأة السليمة، من خلال التشبع بالقيم الإنسانية وقبول الذات، ووضحت هيا الدوسري إحدى الأمهات البديلات في دار الحضانة الاجتماعية بالرياض، أن حضورها لأولى هذه الدورات قد أتاح لها معرفة عديد من المهارات التي كانت تفتقدها عن كيفية تكوين علاقة إيجابية مع الطفل اليتيم، وحل بعض المشكلات السلوكية التي قد تصادفها، وفق أسس علمية مدروسة. كما أعربت الابنة هالة -إحدى فتيات دار الحضانة الاجتماعية "فلل الربوة"- عن شكرها وامتنانها لجميع ما يُقدم لهن داخل الدور الإيوائية من رعاية واهتمام، موضحةً أن هذا البرنامج يُعدّ من ضمن مجموعة من البرامج التدريبية التي دأبت الدور على توفيرها للفتيات لصقل مواهبهن وتأهيلهن لمستقبل واعد في جميع المجالات.

الجدير بالذكر، إن دور الحضانة الاجتماعية تهدف من خلال إقامة مثل هذه الاتفاقيات إلى مدّ جسور التعاون، وتبادل الخبرات مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية والأهلية لتحقيق طموحات أيتامها من الجنسين وليصبحوا سواعد بنّاءة في المجتمع.
بواسطة :
 0  0  1557
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:48 صباحاً السبت 9 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة