• ×
الخميس 18 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-18

خلال جولة تفقدية الأربعاء المقبل..

أمير عسير يدشن مشروعات تنموية بأكثر من مليار ريال في محايل

أمير عسير يدشن مشروعات تنموية بأكثر من مليار ريال في محايل
نشر - فريق التحرير يدشن الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، الأربعاء المقبل، عددًا من المشروعات التنموية في محافظة محايل عسير، تقدر تكلفتها الإجمالية بأكثر من مليار و300 مليون ريال. وذلك ضمن جولة سموه التفقدية على عدد من محافظات المنطقة.

ورحّب محافظ محايل عسير محمد بن سعود أبونقطة المتحمي -باسمه ونيابة عن أهالي المحافظة- بالأمير فيصل بن خالد. مؤكدًا أن زيارة أمير منطقة عسير، هي امتداد لاهتمام وحرص ومتابعة سموه لكل ما يهم المواطن في هذه المنطقة ومحافظاتها.

وأوضح أن المشروعات التنموية التي يفتتحها ويؤسس لها، تضاف إلى ما سبقها من مشروعات حظيت بها المحافظة، مفيدًا أن الأمير فيصل بن خالد سيفتتح عددًا من المراكز التجارية التي أقيمت في المحافظة مؤخرًا، وسوف يطلع على آلية مراقبة الحركة التجارية في المحافظة عبر كاميرات المراقبة في غرفة التحكم التي أنشأتها البلدية.

وأشار إلى أنه سيتم -خلال الزيارة- تدشين عددًا من المشروعات البلدية والتعليمية والصحية في المحافظة والمراكز التابعة لها، بتكلفة بلغت أكثر من مليار و300 مليون ريال، حيث تبلغ تكلفة المشروعات التعليمية (149) مليون ريال، بينما تبلغ تكلفة المشروعات البلدية المنفذة في المحافظة 158 مليون ريال، إضافة إلى مشروعات بلدية في مركز بحر أبوسكينة التابع لمحافظة محايل، بتكلفة بلغت (52) مليون ريال، وكذلك مشروعات بلدية قنا بتكلفة (61) مليون ريال، وبلغت تكلفة المشروعات الصحية (43) مليون ريال، بينما بلغت مشاريع قطاع الكهرباء بتهامة عسير (584) مليون ريال، وتدشين مشروعات لوزارة البيئة والمياه والزراعة بأكثر من 356 مليون ريال، بينما بلغت المشروعات الصناعية والتقنية التي نفذتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني (73) مليون ريال.

كما يعقد أمير منطقة عسير -خلال الزيارة- اجتماعًا بمديري الإدارات الحكومية وأعضاء المجلس المحلي والبلدي بالمحافظة، يناقش خلاله أبرز الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، ثم يلتقي الأهالي في المركز الحضاري بالحيلة، ثم يفتتح حديقة الملك سلمان النموذجية الواقعة على طريق الشعبين الرابط بين محافظتي محايل عسير ورجال ألمع، وتحتلّ مساحة تقدر بـ350 ألف متر مربع.



بواسطة : mutab
 0  0  2221
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

انطلقت اليوم أعمال الدورة الـ 210 للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) افتراضياً بمشاركة المملكة العربية..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:17 مساءً الخميس 18 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة