• ×
الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442 | 1442-03-03

أبو الغيط يؤكد أهمية التنسيق بين الجامعة العربية والأمم المتحدة لتسوية أزمات الشرق الأوسط

أبو الغيط يؤكد أهمية التنسيق بين الجامعة العربية والأمم المتحدة لتسوية أزمات الشرق الأوسط
نشر - فريق التحرير
أكد معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أهمية التنسيق بين الجامعة العربية والأمم المتحدة لتسوية أزمات الشرق الأوسط.
وقالت الجامعة العربية في بيان لها اليوم، إن أبو الغيط أعرب في رسالةً بعث بها إلى السكرتير العام الجديد للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، بمناسبة بدء توليه مهام منصبه، عن تطلعه للتعاون المشترك خلال الفترة المقبلة، في إطار المشاركة الحيوية التي تربط بين الجامعة العربية والأمم المتحدة.
وأضاف البيان أن الأمين العام للجامعة العربية أشار إلى ثقته في أن جوتيريس سيُظهر اهتمامًا ملموسًا بمسألة إحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط، خاصة في ظل تفاقم الأزمات في كل من سوريا واليمن وليبيا والعراق.
وأفاد البيان بأن أبو الغيط أوضح أن جامعة الدول العربية تعمل بشكل جاد وقوى لتأمين التوصل إلى حلول سلمية لهذه الأزمات، مشددًا على ضرورة تنسيق الجهود المبذولة من قبل المنظمتين في هذا الصدد.
وأشار البيان إلى أن الأمين العام للجامعة العربية عبّر عن ثقته أيضًا في أن السكرتير العام للأمم المتحدة يدرك جيدًا مركزية القضية الفلسطينية، وأن عدم تسويتها سيمثل مصدرًا رئيسيًا لعدم الاستقرار والتطرف في منطقة الشرق الأوسط، مما يستدعي تكثيف الجهود الدولية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، ومنح الشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولته المستقلة.
بواسطة :
 0  0  1442
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:07 مساءً الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة