• ×
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

رجل يخسر 1.4 مليار دولار في يوم واحد.. كيف حدث هذا؟

رجل يخسر 1.4 مليار دولار في يوم واحد.. كيف حدث هذا؟

نسمع كثيرا عن أشخاص فقدوا بعضا من أموالهم قد تقدر بالآلاف أو حتى الملايين، ولكن أن يخسر رجل مليار و400 مليون دولار في أقل من 24 ساعة، فهذا هو الأمر الغريب تماما.

وتعتبر أسواق تداول الأسهم والأوراق الماية «البورصة» بيئة خصبة لسماع خسائر مالية كبيرة، فمن الممكن أن تربح الأسهم نقاط كبيرة في لحظات وأيضا قد تخسر الملايين في لمح البصر.

هذا ما حدث بالتحديد مع تاداشي ياناي، أغنى رجل في اليابان، حيث فقد نحو 1.4 مليار دولار من ثروته مؤخرا بعدما هبطت أسهم شركته المتخصصة في تجارة الملابس بشل كبير وبصورة مفاجئة.

وهبطت أسهم شركة «يوني كلو» بنسبة 6.7% في عضون 24 ساعة فقط بشكل غير متوقع، ليعاني الرجل الياباني الثري من أسوأ خسارة وسط الأثرياء الـ500 المتواجدين في قائمة مؤشر «بلومبرج» للمليارديرات حول العالم.

وبفعل هذه الخسارة غير المتوقعة للثري الياباني التي تقدر ثروته بنحو 17 مليار دولار، هبط ترتيبه 6 مراكز ليحتل المرتبة 44 على قائمة أثرياء العالم.

وافتتحت هذه الشركة أول متاجرها عام 1984 في ندينة هيروشيما اليابانية، وبررت هذا السقوط الحاد في أسعار الأسهم والخسارة الفادحة التي تعرضت لها، بالطقس الدافئ غير المعتاد في ديسمبر الماضي في اليابان، مما سبب تراجعا حادا في مبيعات الملابس الشتوية.
بواسطة :
 0  0  1604
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:03 مساءً الأربعاء 11 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة