• ×
الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442 | 1442-03-03

تحرير المخالفة عبر نظام القسائم..

3 عيون ترصد استخدام الجوال أثناء القيادة

3 عيون ترصد استخدام الجوال أثناء القيادة
نشر - فريق التحرير
كشف المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرور العقيد طارق الربيعان، الخميس (12 يناير 2017)، عن وجود ثلاث جهات ترصد مخالفة استخدام الجوال أثناء القيادة.

وأوضح الربيعان أن هذه الجهات هي: المرور، والدوريات الأمنية، وأمن الطرق. وفقًا لصحيفة "الوطن".

وأشار الربيعان إلى أن تلك الجهات تحرر المخالفة لقائد المركبة عبر نظام القسائم الإلكترونية أو الورقية.

وأكدت المديرية العامة للمرور، مطلع يناير الجاري، أنه بدأ تطبيق عقوبة السجن لمدة 24 ساعة لمستخدمي الهاتف الجوال أثناء القيادة.

وأوضحت أن تنفيذ العقوبة سيتم حال اقتران مخالفة استخدام الجوال بمخالفة أخرى مثل السرعة أو قطع الإشارة، لافتة إلى أنه لن يتم إيقاف من يستخدم الجوال أثناء القيادة 24 ساعة مباشرة، ولكن بعد استيقافه من قبل رجل المرور يتم التأكد من سجله بالحاسب الآلي إن كانت توجد مخالفة عليه من المخالفات المؤثرة على السلامة العامة، مثل: التفحيط، وقيادة المركبة تحت تأثير مسكر أو مخدر.

ورصدت عدة دراسات حديثة أن التحدث في الموبايل أثناء القيادة يزيد من نسبة حوادث السير، فيما ترتفع هذه النسبة، عند إجراء الاتصال، أو كتابة الرسائل النصية، أو محاولة الوصول للموبايل لتلقي الاتصال أثناء القيادة.
بواسطة :
 0  0  1481
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:08 مساءً الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة