• ×
الجمعة 9 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-09

أصدرت دليلًا إرشاديًا يشرح آلية التسجيل

التنمية الاجتماعية تطلق "حساب المواطن" على تويتر

التنمية الاجتماعية تطلق "حساب المواطن" على تويتر
نشر - فريق التحرير أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الخميس (12 يناير 2017)، إطلاق الحساب الرسمي لـ "حساب المواطن" على موقع التدوينات القصيرة (تويتر).

وكانت الوزارة قد أصدرت دليلًا إرشاديًا يشرح آلية التسجيل والفئات المستحقة والأسئلة الشائعة للبرنامج الذي يهدف إلى حماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر للإصلاحات الاقتصادية من خلال تقديم بدلات نقدية مباشرة عبر منصة إلكترونية موحدة.

وبحسب آلية الاستحقاق، فإن الفئات المستفيدة من البرنامج هي: الأسر السعودية، والفرد السعودي المستقل في سكن خاص، ومستفيدو الضمان الاجتماعي (سيتم إلحاقهم في البرنامج بشكل آلي دون الحاجة للتسجيل في البوابة)، وأسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير السعودي، وكذلك حاملو بطاقات التنقل.

ومن المقرر أن يتم إطلاق منصة التسجيل بالبرنامج في الأول من فبراير 2017، على أن يتم صرف البدلات للأسر المستحقة قبل تنفيذ أي من الإصلاحات الاقتصادية التي قد تمس حالة المواطن.

كما سيتم الإعلان عن قيمة البدل المالي مع كل عملية إصلاح اقتصادي، إضافة إلى إتاحة حاسبة افتراضية ليتعرف المواطنون على قيمة البدل الذي سيحصلون عليه في حينه.



بواسطة : mutab
 0  0  2183
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

شاركت المملكة ممثلة بوزارة التعليم والوفد الدائم للمملكة لدى اليونسكو، أمس الأول في الاجتماع الأول لفريق العمل رفيع المستوى حول آليات التعاون في..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:15 مساءً الجمعة 9 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة